العناية بالبشرة

درجات البشرة البيضاء والسمراء وأسماؤها!

البشرة هي عنوان جمال المرأة وجاذبيتها، وتصدرت درجات البشرة البيضاء مقاييس الجمال على مر العصور القديمة، إلا أن لون البشرة السمراء بدرجاته المختلفة أصبح له أوجه جاذبية مختلفة، تعرفي مع بنات one على ألوان البشرة وأسماؤها لتتمكني من معرفة لون بشرتك.

درجات البشرة البيضاء

أبرز ما يميز البشرة البيضاء حساسيتها الشديدة تجاه أشعة الشمس، والتي تظهر في صورة نمش، التهاب في الجلد، أو احمرار دائم في الوجه، وغالباً ما يشترك أصحاب البشرة البيضاء في لون الشعر الأحمر أو الأشقر، ولون العينين الأزرق، أو الرمادي أو الأخضر.

اقرئي أيضًا: تقنية تنظيف البشرة هيدرا فيشل لبشرة نظيفة ونقية.

البشرة القمحية

تعد البشرة السائدة في المجتمع المصري، وهي بنية متوسطة تميل للدرجة الفاتحة، ولا يحدث تغيير كبير في لونها نتيجة التعرض لأشعة الشمس، ويتميز أصحاب هذه البشرة بلون العينين والشعر البني في معظم الأحيان.

البشرة السمراء الداكنة

البشرة الداكنة أو الزيتونية كما يطلق عليها البعض، من أهم ما يميزها أنها لا تتأثر تماماً بأشعة الشمس، ويكون أصحابها بشعر أسود، وبلون عيون عسلية أو سوداء.

كيف أعرف لون بشرتي ؟

  • قومي بملاحظة مدى حساسية بشرتك تجاه أشعة الشمس، فكلما كانت أقل تأثراً بها، كلما كانت داكنة، أو العكس، حيث تتحول درجات البشرة الفاتحة إلى الاحمرار مع أشعة الشمس الحارة.
  • يمكنك أيضا النظر إلى عروق يديك، فإذا كانت زرقاء أو أرجوانية، يعني ذلك أن بشرتك فاتحة اللون، أما إذا كانت باللون الأخضر، دل ذلك على أن البشرة داكنة أو قمحية.
  • قومي بوضع ورقة بيضاء بجانب وجهك، ثم النظر إلى المرآة، فإذا بدا وجهك أصفر بجانب الورقة، يتم تصنيف بشرتك على أنها داكنة، وإن بدت وردية يعني ذلك أنها فاتحة.

اقرئي أيضًا: تعرفي على أفضل خلطات تبييض سريعة المفعول.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق