العناية بالبشرة

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها لإطلاله مثالية

نضارة البشرة هي أهم عناوين الجمال عند المرأة، والتي تسعى دائما للظهور بإطلاله مختلفة وجميلة، ولتحقيق هذا الأمر والحصول على بشرة نضرة وصافية يجب القيام بثلاث خطوات هامة هم تنظيفها وترطيبها والحرص على تفتيحها، لذا يقدم لكِ بنات one طرق تنظيف البشرة وتفتيحها في خطوات بسيطة.

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تؤثر عليها مثل سوء التغذية، قلة النوم، الإجهاد والتوتر، لذا عليك دائما الحرص على الحفاظ عليها عن طريق تنظيفها من الشوائب وترطيبها بالكريمات المرطبة، ويمكنك اتباع الخطوات التالية للحصول على بشرة نضرة:

1- تنظيف البشرة

احرصي على إزالة المكياج من الوجه، ثم استخدام غسول مناسب من أجل تنظيف البشرة بشكل جيد.

اقرئي أيضًا: كيفية معرفة نوع البشرة وطرق العناية الصحيحة بكل نوع.

2- تقشير البشرة

يعمل تقشير البشرة على إزالة الجلد الميت، والشوائب، والبثور السوداء، لذا من المهم الحرص على استخدام ماسكات تقشير البشرة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، مع مراعاة القيام بماساج خفيف للبشرة لتجنب ظهور التجاعيد.

3- بخار الوجه

احرصي على عمل بخار للوجه حتى يعمل على فتح المسام وإزالة السموم والشوائب العالقة بالبشرة، ويمكنك القيام بذلك من خلال وضع ماء مغلي في إناء على النار، مع وضع القليل من الملح به، ثم تقريب وجهك من البخار، حتى تمتصه البشرة، ووضع منشفه نظيفة أعلى الرأس حتى يمكنك التحكم بالبخار وتوجيهه الى بشرتك.

4- ماسك ترطيب للبشرة

الحفاظ على استخدام الماسكات الطبيعية والتي تعمل على ترطيب البشرة، لتساعدك على التخلص من التجاعيد المستقبلية.

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها لإطلاله مثالية

اقرئي أيضًا: وصفات طبيعية لعلاج البشرة ذات المسامات الواسعة.

5- تفتيح البشرة

الحرص على استخدام الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة مثل:

  • النشا والليمون

خلط ملعقتين من النشا مع 3 ملاعق من عصير الليمون والقليل من زيت الزيتون حتى تصبح عجينة متماسكه، ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة من أجل تفتيحها، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • الزبادي والعسل

اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل، وبضع قطرات من عصير الليمون، وضعي الخليط على بشرتك، ثم اغسلي وجهك بعد مرور 20 دقيقة، وتكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق