العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر الافريقي

الشعر الأفريقي يحتاج إلى عناية خاصة، حتى لا يصاب بالجفاف أو التقصف، حيث يكمن سر الشعر الصحي الجميل في الترطيب والمعاملة بلطف، وبدون تقديم هذه العناصر والعناية بالشعر جيدا يصبح جافا ومتكسرا، وإليك من بنات One كيفية العناية بالشعر الافريقي للحصول على مظهر حيوي وجذاب.

كيفية العناية بالشعر الافريقي

لأفضل عناية بالشعر الأفريقي عليك اتباع الخطوات التالية لشعر صحي يسهل تمشيطه والتعامل معه:

• غسل الشعر الأفريقي

كثرة غسل الشعر تفقده الترطيب والزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس، لذلك ننصحك بغسل الشعر مرة واحدة فقط كل أسبوع، وإذا لم تتمكني من الحصول على شامبو مخصص للشعر الأفريقي، يمكنك استخدام شامبو مرطب للشعر الجاف، مع استخدام بلسم مرطب بعد ذلك.

اقرئي أيضًا: العناية بالشعر الدهني التالف بالطرق الطبيعية.

• تصفيف الشعر الأفريقي

استخدمي مشط واسع الأسنان لتمشيط شعرك، وابدئي من أطراف الشعر إلى الجذور وليس العكس، وتجنبي تمشيط شعرك يوميا بل اكتفي بفك التشابك باستخدام أصابعك فقط، حيث أن التمشيط الزائد يتسبب في تكسير الشعر.

• الترطيب العميق

ينصح بترطيب الشعر الجاف الأفريقي بعمق كل أسبوعين على الأقل للحفاظ على رطوبته، من خلال رشه بالماء، ثم توزيع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على الشعر، وأخيرا وضع كريم مرطب للشعر عليه، وهذه الطريقة تسمى بـ LOC لترطيب الشعر الأفريقي بعمق.

كيفية العناية بالشعر الافريقي

• التسريحات البسيطة

يفضل تجنب الضفائر الضيقة، أو استخدام جل الشعر الصعب على الشعر الأفريقي، بل ننصحك باعتماد التسريحات البسيطة لتجنب الإضرار بالشعر.

• جربي علاج البروتين

سيجعل البروتين شعرك أقل عرضة للتكسر، كما أنه سيرطبه ويجعل شعرك لامعا بشكل ملحوظ، ولكن احذري من الإفراط في استخدام البروتين على شعرك وإلا سيعرضه للتكسر.

• المواد الكيميائية

تشكل علاجات الشعر الكيميائية خطرا كبير على الشعر بشكل عام، حيث تقوم بإضعافه، لذلك عليك تجنب المنتجات المحتوية على مواد مثل السلفات التي تقوم بسحب زيوت فروة الرأس الطبيعية، أو السيليكون والكحول الذي يؤدي لجفاف الشعر والإضرار به.

اقرئي أيضًا: سبب تساقط الشعر بغزارة وكيفية التعامل معه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق