العناية بالبشرة

طرق العناية وعلاج البشرة بعد الولادة

بعد الولادة تبدأ الأم مرحلة جديدة يحدث فيها الكثير من التغيرات سواء الجسدية أو النفسية للأم، ومن حيث البشرة يبدأ ظهور بها العديد من المشكلات الجلدية، والتي تنتج بسبب التغيرات الهرمونية، لذا من المهم علاج البشرة بعد الولادة من تلك المشكلات، ويقدم لكِ بنات one مجوعة من النصائح التي تساعدك على العناية ببشرتك في خطوات بسيطة.

طرق العناية وعلاج البشرة بعد الولادة

من أهم الطرق التي تساعد على العناية ببشرتك بعد الولادة ما يلي:

1- تنظيف البشرة

يجب الحفاظ على تنظيف البشرة بشكل يومي من الزيوت المفرطة التي تنتجها البشرة، وذلك من خلال غسول مناسب لنوع البشرة، وهو الأمر الذي يحميك أو يقلل من ظهور حب الشباب.

اقرئي أيضًا: نضارة البشرة في 4 خطوات فقط!.

2- ترطيب البشرة

الحرص على ترطيب البشرة باستمرار، حتى لا يصيبها الجفاف والتقشر، وهو الأمر الذي يساعد على محاربة الكثير من المشكلات مثل ظهور التجاعيد والبثور وغيرهم.

3- تناول كميات من المياه

أكثر ما يساعد البشرة على الحفاظ على نضارتها ورونقها هو تناول الكثير من المياه، والتي تعمل على تعزيز وظائف الكبد، لذا يجب أن يتم تناول 8 أكواب يومياً على الأقل.

طرق العناية وعلاج البشرة بعد الولادة

4- تناول الخضروات

واحدة من الأطعمة المفيدة جداً للبشرة هي الخضروات والتي تعمل على منح البشرة الكولاجين اللازم للحفاظ على نضارتها وشبابها.

5- الماسكات الطبيعية

احرصي على استخدام الماسكات الطبيعية والتي تعمل على منح البشرة المعادن والفيتامينات التي تحتاج إليها، وتساعد على التخلص من البثور وعلامات التمدد بالوجه.

6- قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كاف من النوم يعمل على زيادة نظارة وجمال المرأة، فهو يساعد على اختفاء الهالات السوداء، وعلامات الإرهاق بها.

اقرئي أيضًا: طريقة تفتيح البشرة في اسبوع.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق