الحمل والعناية بالطفل

متى يظهر الجنين في السونار

يحدث الحمل بعد تخصيب البويضة من قبل الحيوان المنوي، ثم تنتقل البويضة إلى الرحم للاستقرار به، وتبدأ معها مراحل الحمل، فتتطور نمو البويضة حتى تصبح جنين، ثم تبدأ أعضاء وأنسجة الجنين في النمو ،وفي بنات one نعرض لكِ متى يظهر الجنين في السونار ومتى عليك الذهاب إلى الطبيب.

متى يظهر الجنين في السونار

يظهر كيس الجنين في السونار بداية من الأسبوع الخامس، أي بعد مرور أسبوع من موعد الدورة الشهرية المتوقع، حيث خلال هذه الفترة يجب الذهاب للطبيب للتأكد من وجود كيس الحمل، وذلك من خلال السونار المهبلي الذي يعتبر الأكثر دقة في تحديد مكان كيس الحمل في هذه الفترة.

متى يظهر الجنين في السونار

اقرئي أيضًا: 5 اخطاء يرتكبها الزوجين تتسبب في تأخر الحمل.

أما عند استخدام سونار البطن، فقد يظهر كيس الحمل فارغاً، ويمكن حينها التأكد من خلال إجراء الفحص مرة أخرى بعد أسبوعين، بالإضافة إلى ذلك سيتم إعادة الاختبار مرة أخرى في الأسبوع الثامن من أجل التأكد أن الحمل متواجد بالرحم، حيث قد يوجد احتمالية بحدوث الحمل خارج الرحم، وهو ما يعتبر أمراً خطراً على صحة الأم، ويجب القيام بإجهاضه فوراً.

نصائح للحصول على حمل صحي

للحصول على حمل طبيعي وصحي يجب الحرص على اتباع عدد من النصائح الهامة مثل:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • القيام بالتحاليل اللازمة والتي قد يطلبها الطبيب قبل حدوث الحمل.
  • تناول حمض الفوليك والذي يعمل على حماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية، وتتراوح الجرعة المقررة له بنحو 400 ميكرو جرام، ويتم تناوله بشكل يومي.
  • التحدث مع طبيب مختص عن أي أدوية تتناوليها وهل تتناسب مع الحمل أم لا، وما هي الأدوية الآمنة التي يمكنك تناولها خلال فترة الحمل ولا تضر الجنين، والتي لا تحتاج إلى وصفه طبية مثل أنواع المسكنات وغيرها.
  • الامتناع عن التدخين أو حتى الجلوس بقرب شخص مدخن.
  • تجنب تناول الكافيين.

اقرئي أيضًا: الاكل الصحي للحامل لنمو الجنين بشكل أفضل.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق