الحمل والعناية بالطفل

5 اخطاء يرتكبها الزوجين تتسبب في تأخر الحمل

مشكلة تأخر الحمل قد تكون أحد الأسباب التي تنزع الفرحة من البيوت، وقد يرجع سببها إلى أسباب عضوية أو أخطاء يرتكبها الزوجين تؤدي إلى تأخر الحمل، فخلال محاولاتك للحصول على طفلك قد تقعين في بعض الأخطاء التي تؤخر من حدوث الحمل، وإليك من بنات one عرض ل 5 اخطاء يرتكبها الزوجين تتسبب في تأخر الحمل.

5 اخطاء يرتكبها الزوجين تتسبب في تأخر الحمل

إليك أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم الأزواج الجدد عند محاولة الحمل:

1- قلة عدد اللقاءات الحميمية

قد ينصحك بعض صديقاتك بالتركيز في أيام التبويض فقط، أو الاكتفاء بالعلاقة الزوجية كل يومين فقط، رغم أن أفضل أيام لحدوث الحمل هي بالفعل فترة التبويض، ولكن ذلك قد يقلل من فرص حدوث الحمل، لأنك قد تقومين بحساب أيام التبويض فقط، لذلك ينصح الخبراء بتكرار اللقاءات الزوجية مع التركيز على أيام التبويض.

2- الالتزام بوضعية واحدة أثناء اللقاء الحميمي

تنتشر بين السيدات معلومة شائعة وهي أن الوضع التقليدي للعلاقة الزوجية مع رفع الساقين لمدة من الوقت بعد العلاقة الحميمية لتثبيت الحيوانات المنوية، ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة، فأي وضعية للزوجين تؤدي إلى محصلة واحدة وهي أنه عند قذف الحيوانات المنوية فأنها تسير إلى الطبقة المخاطية لجدار المهبل وتكمل طريقها إلى البويضة ليتم التخصيب، لذلك عليك عدم الالتزام بوضعية محددة على الدوام.

اقرئي أيضًا: الاكل الصحي للحامل لنمو الجنين بشكل أفضل.

3- تجاهل حالتك الصحية العامة

قد يؤدي التركيز على الحمل وأيام التبويض أو عدد الحيوانات المنوية لزوجك والفحوصات وما شبه ذلك، إلى إهمال الحالة الصحية العامة لك فالتدخين والوزن الزائد، وأو التوتر وتناول بعض الأدوية الطبية تكون أسباب تأخر الحمل، لذلك عليك بعمل فحص طبي شامل لك ولزوجك قبل التفكير في الحصول على طفل.

5 اخطاء يرتكبها الزوجين تتسبب في تأخر الحمل

4- عدم طلب المشورة الطبية في الوقت المناسب

ونقصد هنا في الاستعجال في الذهاب إلى الطبيب وطلب المشورة قبل مرور فترة كافية بعد الزواج، والفترة المناسبة هي إذا كنت أقل من 35 عام، ولا تعانين من أي مشاكل صحية، عليك الانتظار أنت وزوجك لمدة سنة، أما إذا كان عمرك فوق 35 عام، عليك الانتظار فقط لمدة 6 شهور فقط ثم الذهاب إلى الطبيب سريعا.

5- الاعتقاد أن الزوجة هي السبب في تأخر الحمل

دائما يظن غالبية الأزواج ومن الأسرتين أن سبب تأخر الحمل يتعلق بالزوجة فقط، وهذا ليس بالضرورة فقد يكون السبب من الطرفين، ولكن الطبيعية الذكورية لدى المجتمع الشرقي، يضايقها فكرة أن الذكر هو المسئول عن تأخر الإنجاب.

اقرئي أيضًا: علامات تلقيح البويضة الأكيدة قبل موعد الدورة الشهرية.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق