نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أتعامل مع حماتي الغيورة؟

قد يكون التعامل مع الحماه هو أصعب ما تمر به العروس الجديدة، فهي بالنسبة إلى حماتها عدوة قامت بخطف ابنها منها، وبالطبع ليس كل الحموات تفكرن بهذا الشكل، ولكن قد يحدث ذلك من البعض، لذا تتساءل المتزوجات حديثاً كيف أتعامل مع حمتي الغيورة؟ حتى لا ينتج صراعات وخلافات أسرية بينهم، وهذا ما نعرضه لكِ في بنات one.

كيف أتعامل مع حماتي الغيورة؟

التعامل مع الحماة الغيورة ليس بالأمر السهل، فو أمر يحتاج إلى الذكاء والصبر من الزوجة، حتى يمكنها أن تكسبها وتحافظ على علاقتها بزوجها، وعن الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع الحماة الغيورة ما يلي:

1- اسمحي لها بقضاء الوقت مع زوجك

دائما ما يرجع التصرفات الغير مقبول من الحماة نتيجة الغيرة على ابنها، وشعورها أن امرأة أخرى تملكت قلبه، ووقته، لذا خصصي وقت يمكن لحماتك قضاءه بمفردها مع زوجك دون وجودك، وشجعي زوجك على الأمر.

اقرئي أيضًا: الاهتمام بالزوجة وأسباب إهمال الزوج لها عاطفيا.

2- الصبر والهدوء

تعاملي مع موقف حماتك وتصرفاتها بكل الصبر والهدوء، وقللي عدد مرات الاحتكاك والتعامل حتى تقل المشكلات.

3- اكسبيها بالود

في النهاية هي امرأة مثلك يمكن كسبها بالود والعطف والهدايا، فأحسني إليها، واستشريها في الأمور العادية، ونفذي رأيها، سيجعلك ذلك مقربة منها.

كيف أتعامل مع حماتي الغيورة؟

4- تحدثي بالخير عنها

لا تتحدثي إلا بالخير عنها أمام زوجك وأبناءك، حتى لا تضعي نفسك بموقف سئ معها، خوفاً من خروج هذا الحديث خارج منزلك، والوصول إليها.

5- لا تجعلي زوجك طرفاً

لا تقعي في فخ المشكلات، والذي قد يحدث عند إدخال زوجك في المشكلات والحديث القائم بينك وبين حماتك، فإن اختار سيختارها هي بالتأكيد، وسيقف بصفها ضدك وستزيد المشكلات، لذا كوني ذكية في التعامل مع الأمر.

اقرئي أيضًا: كيفية التصرف مع الزوج سيء المعاملة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق