العناية بالشعر

طريقة العناية بالشعر المسحوب لونه

صبغ الشعر ليس بالأمر السهل على الشعر، فقد تحتاج بعض درجات ألوان الشعر إلى استخدام بودرة التفتيح والتي تعمل على سحب اللون الطبيعي، من أجل الحصول على درجة اللون المطلوبة، ولكن عملية سحب اللون لها الكثير من الأضرار على الشعر، حيث تعمل على إضعاف بصيلة الشعر، وتقصفها، وإصابتها بالجفاف، لذا تحتاجين بعد صبغ شعرك إلى الاعتناء به جيداً، ويعرض لكِ بنات one في السطور التالية طريقة العناية بالشعر المسحوبة لونه لإعادة الغذاء والترطيب لها.

طريقة العناية بالشعر المسحوب لونه

قبل البدء بعلاج الشعر يجب عليك العلم، أنه يجب التوقف عن بعض العادات الخاطئة مثل تعرض الشعر للحرارة، أو للمواد الكيميائية، أما عن طريقة العناية به فهي كالتالي:

1- تجنب استخدام الشامبو لمدة 48 ساعة

يجب تجنب استخدام الشامبو في حالة صبغ الشعر لمدة 48 ساعة على الأقل، حتى لا يتسبب في جفاف الشعر أكثر.

اقرئي أيضًا: علاج الشعر الخفيف بثلاث وصفات طبيعية مجربة

2- استخدام علاج عميق ومكثف

استخدام علاج مكثف للشعر، مثل العاج بالبروتين، والذي يتم فيه استخدام منتجات العناية بالشعر، وتحتوي على البروتين، مثل حمامات الكريم، والوصفات الطبيعية.

طريقة العناية بالشعر المسحوب لونه

3- الاستخدام الدائم للبلسم

بعد مرور فترة 48 ساعة على سحب اللون يمكن غسله بشامبو خفيف لا يحتوي على مواد كيميائية، ثم وضع البلسم عليه، حتى يمنح الشعر الترطيب اللازم له، ويزيد من لمعانه.

4- تمشيط الشعر بلطف

بعد سحب اللون تصبح فروة الرأس ملتهبة، وجافة، لذا يجب تمشيط الشعر بلطف، بمشط ذو أسنان واسعة، لتجنب تساقط الشعر.

5- قص أطراف الشعر

من الأفضل قص أطراف الشعر كل 40 يوم، للتخلص من الشعر التالف، وتحفيز فروة الرأس على إنتاج الزيوت الطبيعية التي تقوم بتغذية الشعر وترطيبه.

6- استخدام المايونيز

يعد المايونيز أحد المنتجات التي تساعد على تغذية الشعر، وتغليفه، وحمايته من التلف، لذا يفضل غسل الشعر ثم وضع عليه المايونيز لمدة ربع ساعة ثم إعادة غسله مرة أخرى، واستخدام البلسم.

اقرئي أيضًا: العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه عن طريق الوصفات الطبيعية

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق