العناية بالبشرة

التدخين والبشرة وآثاره السلبية على نضارتها

التدخين من أسوء العادات المضرة بالصحة بشكل عام، ليس من الداخل فحسب، بل على نضارة البشرة والمظهر الخارجي للفتيات اللواتي تمارسن عادة التدخين السيئة، لذلك إليك هذا المقال من بنات one عن التدخين والبشرة آثار التدخين السيئة على جمالها وحيويتها.

التدخين والبشرة وأضراره عليها؟!

يدمر التدخين صحة الجلد والبشرة، ومن تأثير التدخين على البشرة ما يلي:

• جفاف البشرة

النيكوتين والدخان من أكثر مسببات جفاف البشرة، حيث يسبب التدخين خفض مستويات الرطوبة وفيتامين A في الجلد، مما يجعل البشرة تبدو منهكة ومتعبة وغير رطبة، كما يعرضها للتهيج والحكة.

اقرئي أيضًا: نضارة البشرة في 4 خطوات فقط!.

• ظهور التجاعيد وعلامات التمدد

ومن أبرز أضرار التدخين على البشرة سرعة الشيخوخة وظهور علامات تقدم البشرة وظهور التجاعيد المزعجة، وعلامة التمدد، وذلك بسبب أول أكسيد الكربون الذي يؤثر بشكل سلبي على الأنسجة الضامة للجلد وفقدان مرونته.

التدخين والبشرة وآثاره السلبية على نضارتها

• ترهل البشرة

غالبا ما تتعرض بشرة المدخنات إلى الترهل والارتخاء، وهذا بسبب تأثير مادة النيكوتين الموجودة في السجائر على خلايا وأنسجة وعضلات البشرة، حيث يدمر الألياف الموجودة في الجلد، مما يتسبب في فقدان البشرة القوة والنضارة والمرونة.

• ظهور بعض التصبغات الجلدية

ومن أثار التدخين على البشرة ظهور التصبغات وبعض البقع الداكنة، وفقدان نقاء البشرة، ويرجع السبب في ذلك إلى استنفاذ التدخين لفيتامين سي الهام لصحة الجلد، والذي يساهم في تكوين الكولاجين المفيد لجمال ونضارة البشرة.

اقرئي أيضًا: طريقة تفتيح البشرة في اسبوع.

• شحوب البشرة

تفقد البشرة نضارتها بسبب السجائر والتدخين، مما يجعلها شاحبة وغير موردة وباهتة، حيث يهاجم التدخين عملية تنظيف البشرة وإزالة طبقات الجلد الميتة، ولذلك تبدو بشرة المدخنات باهتة وغير نضرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق