الحمل والعناية بالطفل

طرق زيادة وزن الجنين في الشهر الثامن

يبدأ الشهر الثامن من الحمل مع بداية الأسبوع الـ 31 وحتى الأسبوع الـ 35، حيث يزداد حجم الجنين خلال هذا الشهر، وقد يبلغ مع نهاية الشهر الثامن 2.7 كيلو جرام، وإذا كان وزن الجنين في الشهر الثامن أقل من هذا المعدل الطبيعي، فيجب أن تلجأ الحامل إلى اتباع بعض الخطوات لزيادة وزن الجنين، والتي جمعنا لك أفضلها في هذا المقال من سلسلة الحمل في بنات One.

كيف يمكن زيادة وزن الجنين في الشهر الثامن

إليك سيدتي أهم الخطوات التي يجب اتباعها، لزيادة حجم الجنين في الشهر الثامن قبل الولادة حيث يقع الشهر الثامن في المرحلة الثالثة من الحمل والأخيرة.

1- تناول الطعام الصحي

على الحامل تناول الطعام الصحي الغني بجميع العناصر الغذائية المهم، كالكالسيوم والفيتامينات خلال الشهر الثامن من الحمل، مع الابتعاد نهائيا عن الكافيين وتجنب شرب القهوة والمنبهات الأخرى.

طرق زيادة وزن الجنين في الشهر الثامن

2- تناول الحليب والتمر

من أكثر الأطعمة التي تساعد بشكل كبير على زيادة وزن الجنين وتغذيته، تناول الحليب كامل الدسم والتمر، وكذلك الإكثار من شرب العصائر الطبيعية.

اقرئي أيضًا: العلاقة الزوجية اثناء الحمل.. كل ما تريدين معرفته عنها.

3- الراحة والابتعاد عن التعب والإجهاد

على الأم الحامل في هذه المرحل المتقدمة من الحمل الحرص على أخذ قسط كاف من الراحة، والإبتعاد عن الإجهاد أو حمل الأشياء الثقيلة.

4- المواظبة على تناول المكملات الغذائية

من الضروري للحفاظ على صحة الجنين وزيادة حجمه ووزنه، المواظبة على تناول الفيتامينات وأدوية الحديد التي يصفها لك الطبيب، مع التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الرمان والطماطم.

وأخيرا من الجدير بالذكر أن حجم الجنين يعد من أهم العوامل التي يتم الارتكاز عليها للاطمئنان على صحته، وفي حال انخفاض وزن الجنين عن المعدل الطبيعي، عليك الاهتمام بنظامك الغذائي، والابتعاد عن التدخين بشكل نهائي طوال فترة الحمل وكذلك التدخين السلبي لتفادي انخفاض وزن الجنين.

اقرئي أيضًا: اعراض الولادة في الشهر التاسع من الحمل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق