الحمل والعناية بالطفل

العلاقة الزوجية اثناء الحمل.. كل ما تريدين معرفته عنها

العلاقة الزوجية اثناء الحمل هل تعد أمراً آمناً على الجنين؟، هل يوجد أوقات لا يجب ممارستها بها؟، ما يمكنك فعله عند الشعور بالخطر على صحة الجنين؟، كل تلك التساؤلات تراودك خلال فترة الحمل، وتشعرك بالقلق خوفاً على جنينك، لذا يقدم لكِ بنات ONE إجابة شاملة عن كل التساؤلات التي تراودك خلال فترة الحمل عن ممارسة العلاقة الزوجية.

هل العلاقة الزوجية اثناء الحمل آمنة؟

العلاقة الزوجية لا تضر بالحمل، لإن الجنين محمي بواسطة عضلات الرحم، والسائل الأمينوسي، ولكن قد يكون من الأفضل تجنب العلاقة الزوجية خلال فترة الثلاث أشهر الأولى أو الإقلال منها حتى يستقر الجنين.

اقرئي أيضًا: علامة واحده اكيدة للحمل بولد.

هل يمكن أن تعجل العلاقة الزوجية من الولادة؟

لا يوجد أي رابط بين ممارسة العلاقة الزوجية وخطر الولادة المبكرة، ولكن في بعض حلالات الحمل قد تستدعي الحالة أن ينصحها الطبيب بالتوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية خلال فترة محددة من الحمل وبالأخص خلال الشهر الثامن.

هل هناك أوضاع مناسبة للمرأة أثناء الحمل؟

خلال المرحلة الثالثة من الحمل يصير بطن الحامل كبيرة، لذا تعيق ممارسة العلاقة الزوجية، ومن الأفضل اختيار الأوضاع التي لا تضغط على بطن الحامل.

متى يجب تجنب العلاقة الزوجية؟

يرجع هذا الأمر إلى الطبيب المعالج، هو وحدة من يمكنه إخبارك بهذا الأمر على حسب حالتك الصحية ولكن بشكل عام قد ينصح الطبيب بتوقف العلاقة الزوجية، خلال المشكلات التالية:

  • وجود مشكلة بعنق الرحم.
  • عند الحمل بتوأم.
  • الإصابة بالمشيمة المنزاحة.
  • حدوث قصور في عنق الرحم.
  • نزول كميات كبيرة من الدماء.
  • حدوث تسريب للسائل المحيط بالجنين.
  • خروج مياه الحمل.

العلاقة الزوجية اثناء الحمل.. كل ما تريدين معرفته عنها

ما فوائد ممارسة العلاقة الزوجية أثناء الحمل؟

تعمل ممارسة العلاقة الزوجية على التمتع بحياة جنسية أفضل، كما تساعد الحامل على الحفاظ على لياقتها، حيث تعمل على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة الترابط بين الزوجين.

متي يجب زيارة الطبيب؟

من الطبيعي زيارة الطبيب في المواعيد المقررة والدورية، ولكن عند ممارسة العلاقة الزوجية والشعور بالألم في البطن، أو حدوث نزيف يجب التوجه فوراً لزيارة الطبيب.

اقرئي أيضًا: وزن الجنين في الشهر السابع وأهم النصائح للحامل في هذه الفترة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق