العناية بالبشرة

أفضل ماسك البشرة الدهنية سريع المفعول

االبشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة، حيث أن إهمالها يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور، إليك من بنات one أفضل ماسك البشرة الدهنية بمكونات طبيعية متوفرة في كل منزل.

أفضل ماسك البشرة الدهنية

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية التي تعاني من كثير من المشاكل، بسبب كثرة إفراز الزيوت، جمعنا لك أفضل ماسكات الطبيعية لبشرة نضرة خالية من الشوائب في أسرع وقت:

اقرئي أيضًا: نصائح تقشير البشرة يوميا للحصول على أفضل نتيجة.

1- ماسك الزبادي والليمون

بشرتك الدهنية بحاجة إلى بعض الأحماض، للتخلص من الجراثيم والزيوت العالقة بها، وكذلك تقليل إفراز الزيوت، ولن تجدي أفضل من الليمون مع الزبادي الذي يعتبر مغذي ومرطب للبشرة في نفس الوقت.

طريقة التحضير:

أخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبير من عصير الليمون، ثم وزعي الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

2- ماسك العسل والتفاح

العسل يجب أن يكون مكون أساسي في قائمة ماسكات البشرة الدهنية المفضلة، للتخلص من جميع مشاكلها.

طريقة التحضير:

نحتاج إلى حبة من التفاح، نقوم بتقشيرها ونزع البذور منها، ثم تقطيعها وخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي في الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بوضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

أفضل ماسك البشرة الدهنية سريع المفعول

3- ماسك خل التفاح والموز وماء الورد

الخل يقوم بتنظيف البشرة من الجراثيم والأوساخ، كما يقلل من إفراز الدهون والزيوت، والموز سوف يضيف لمسة من الحيوية والنضارة لبشرتك، بينما ماء الورد بعد ملطف ومهدئ طبيعي للبشرة الدهنية.

طريقة التحضير:

اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح، مع حبة موز مهروسة جيدا وملعقة كبيرة من ماء الورد، امزجي المكونات معا حتى يصبح قوام الماسك كالعجينة، ثم وزعيه على الوجه ما عدا منطقة تحت العين، واتركيه حتى يجف لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا: علاج البشرة الجافة بالطرق المنزلية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق