العناية بالشعر

افضل عناية للشعر التالف لإصلاحه في فترة قصيرة جدا

معرفة طرق العناية الصحيحة بالشعر التالف، سوف تمكنك من التمتع بشعر صحي ولامع في أسرع وقت، وتجنب تطور مشاكل تلف الشعر مثل تعرضه للتقصف والكسر أو حدوث مشاكل تساقط الشعر، فإليك من بنات one افضل عناية للشعر التالف من خلال اتباع بعض النصائح وتجنب العادات الخاطئة المتعلقة بالعناية اليومية بالشعر.

روتين افضل عناية للشعر التالف

إليك سيدتي كيفية علاج الشعر التالف لإعادة بناءه وتحسين صحته:

1- الحفاظ على ترطيب الشعر التالف والمتقصف

عليك الحفاظ على ترطيب الشعر بشكل منتظم من خلال استخدام شامبو وبلسم مناسب للشعر التالف، بالإضافة لاستخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحفاظ على شعر لامع وصحي، وخاصة على أطراف الشعر لأنها أكثر عرضة للجفاف، ولكن تجنبي المبالغة في تطبيق الزيوت على الشعر حتى لا يظهر بصورة زيتية سيئة، فيكفي وضعه مرة واحدة في الأسبوع فقط، ويفضل غسله بعد ذلك بالماء البارد ليترك الشعر بمظهر لامع.

اقرئي أيضًا: أسباب تساقط الشعر وطرق العناية بالشعر الخفيف جدا.

2- غسل الشعر

• تجنبي غسل الشعر يوميا، لتجنب خسارة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، والاقتصار على غسله مرتين فقط في الأسبوع.

3- أدوات التصفيف

• تجنب أدوات تصفيف الشعر الساخنة، مثل فرد الشعر بالمكواة أو بالمجفف، لتجنب تأثير الحرارة على الشعر، يمكنك استخدامها فقط في المناسبات، مع ضبطها على درجات حرارة مرتفعة.

افضل عناية للشعر التالف لإصلاحه في فترة قصيرة جدا

4- تقليم أطراف الشعر

• تقليم أطراف الشعر، وهو حل قد تخشى كثير من الفتيات اللجوء إليه، ولكن قص نصف سنتيمتر فقط من أطراف الشعر، سوف يعيد توزيع المواد الغذائية من جديد للشعر الجاف، ويحمي من انتشار التقصف والتلف في باقي الشعر.

5- منتجات العناية

• استخدام منتجات العناية الصحيحة للشعر التالف، وأهمها استخدام شامبو وبلسم خالي من الكبريتات، حيث يساهم بفاعلية في استعادة المظهر الصحي المتألق للشعر.

اقرئي أيضًا: كيفية العناية بالشعر بعد الاستشوار.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق