نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف تتعاملين مع الزوج غير المسؤول

بعض الأزواج لا يريدون تحمل المسئولية، فبالبعض مدلل للغاية، والأخر غير منظم ولا يمكنه تحمل مسئولية نفسه، والآخر بخيل مادياً، وغيرها من الأسباب الكثيرة والتي تؤثر بشخصية الزوج، وتجعله رافضاً لتحمل المسئولية، وفي السطور التالية من بنات one نعرض لكِ أهم النصائح التي تساعدك على التعامل مع الزوج غير المسئول.

كيف تتعاملين مع الزوج غير المسئول

إليك بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع زوجك الذي يرفض تحمل المسئولية:

1- التواصل

دائماً ما يمثل التواصل أحد الحلول لأي مشكلة، فأنتي تحتاجين إلى التحدث مع زوجك، عن أنك بحاجة إليه، فلا يمكنك تحمل المسئولية بمفردك.

أقرئي أيضًا: كيف تتعاملين مع الزوج صعب الارضاء.

2- الصبر

هذه الشخصية من الرجال يحتاج منك دائماً إلى الصبر، فلا يمكن تغيير سلوكه بين يوم وليلة، وتجربة الكثير من الطرق والوسائل المختلفة معه، تارة تليني، وتارة تكوني حازمة.

3- الحزم أحياناً

هناك بعض المواقف التي تحتاج منك استخدام أسلوب الحزم معه، وعدم السكوت عن تصرفاته تلك، فالتعامل بدبلوماسية ليس حل في هذا الوقت، فلابد له من أن يعلم حقوق أسرته عليه.

4- ترتيباتك المالية

قومي بوضع خطة مالية لمنزلك، بحيث يقوم زوجك بدفع المصروفات الأساسية مثل مصروفات الدراسة، ومصاريف الأكل، والفواتير وغيرها.

كيف تتعاملين مع الزوج غير المسؤول

5- قيمي نفسك وزوجك

قيمي الاختلاف بينك وبين زوجك، هل فعلاً زوجك لا يريد تحمل المسئولية أم أنتي المنظمة بدرجة زائدة، فربما تكونين أنتي من يضخم المشكلة، ويحب أن يكون كل شئ تحت السيطرة.

6- تجنبي تحمل المسئوليات وحدك

بعض السيدات ترى أنه من الأسهل أن تقوم بكل شئ بنفسها، حتى تنجز الأمور بشكل أسرع، وعلى نحو أفضل، ولكن عليك العلم أنه يوجد أمور بسيطة يمكنك فعلها، وأمور أخرى لا، فأنتي بذلك تزيدي من المشكلة، وتكثري من المسئوليات المحملة على عاتقك.

أقرئي أيضًا: ما هي الحياه الزوجيه ومفاتيح السعادة بعد الإنجاب.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق