الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد لبن جوز الهند للشعر والبشرة

حليب جوز الهند خطى بانتشار واسع في الآونة الأخيرة، وأصبح بديل عن الحليب البقري، كما  يحتوي على عدد من الفوائد الصحية، فإليك من بنات one أهم فوائد لبن جوز الهند فتابعوا معنا.

لبن جوز الهند

ماء جوز الهند هو السائل الموجود داخل ثمار جوز الهند، أما لبن جوز الهند من قلب الثمرة البيضاء، حيث يتم استخراج الثمرة البيضاء من ثمار جوز الهند الناضجة، ثم يتم الضغط عليها بقوة باستخدام القماش القطني لاستخراج الحليب، ثم يتم تصفيته في القماش القطني مرة أخرى، ويمكنك شراء لبن جوز الهند معلبا، كامل الدسم أو منزوع الدسم، ويجب أن تتأكد من المكونات المضافة إليه حيث أن حليب جوز الهند الطبيعي يحتوي على الماء وجوز الهند فقط.

فوائد لبن جوز الهند

هناك العديد من الفوائد التي يمنحها لبن جوز الهند للجسم والشعر والبشرة، من أهمها ما يلي:

• فقدان الوزن الزائد

يحتوي لبن جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة الحلقات، والتي يربطها الباحثون بفقدان الوزن الزائد، حيث تحفز هذه الدهون إنتاج الطاقة من خلال عملية تسمى الإنتاج الحراري، ولكن يجب أن تعلم أنه مرتفع السعرات الحرارية لذلك عليك تجنب الإكثار منه.

فوائد لبن جوز الهند للشعر والبشرة

اقرئي أيضًا: فوائد مر البطارخ العديدة وطرق استعماله.

• تقوية المناعة

يدعم لبن جوز الهند المناعة بنسبة كبيرة، لأنه يحتوي على دهون تسمى حمض اللوريك، والتي تشير دراسة علمية نشرت عام 2014 أن حمض اللوريك له خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات.

• فوائد حليب جوز الهند للشعر

يعد لبن جوز الهند مصدر غني بالبروتين، التي تحافظ على قوة الشعر وكثافته، كما يفيد في الحد من تساقط الشعر بشكل فعال، كما وجد أن زيت جوز الهند لها تأثيرات مضادة للالتهابات، مما يساعد في علاج مشاكل فروة الرأس.

• فوائد لبن جوز الهند للبشرة

يرطب البشرة بشكل فعال، فهو يحارب جفاف البشرة واحمرارها، كما يعمل على علاج حروق الشمس بسبب خصائصه المضادة للالتهاب، ويعالج الأمراض الجلدية مثل ظهور الحبوب والبثور.

اقرئي أيضًا: فوائد نواة البلح المذهلة التي ستجعلك تحتفظ بها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق