الصحة والجمال - لايف ستايل

ما الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا العادية

خلال فترة بسيطة انتشر فيروس كورونا في البلدان العربية، وهو الأمر الذي نتج عنه ذعر وفزع بين الناس، وبالأخص بسبب تشابه أعرض كورونا مع أعراض الإنفلونزا العادية، فكيف يمكننا التفرقة بينهم والوقاية من الإصابة بكورونا، تابعي معنا بنات one للتعرف على الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا العادية.

ما الفرق بين أعراض كورونا والأنفلونزا العادية

يتم التفرقة بين فيروس كورونا والإنفلونزا العادية وذلك من خلال فحص الدم المخبري، حيث تتضح الاختلافات بينهم كما في هذا الجدول:

وجه المقارنة الإنفلونزا العادية فيروس كورونا
التعريف تعتبر الإنفلونزا عدوى سريعة الانتشار حيث تقم بإصابة الجسم من مختلف الفئات والأعمار، وينتج بسبب مجموعة من الفيروسات التي تصيب الطيور والثدييات، وتقم بإصابة الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، لينتج عنها الالتهاب الرئوي. فيروس كورونا يعمل على الوصول إلى سيتوبلازم الخلية والذي يعمل على نسخ المادة الوراثية للفيروس استعداداً لتكاثره، ويوجد منه خمس سلالات.
طرق العدوى وفترة حضانة المرض ينتقل المرض من خلال الجو والسعال، والاتصال المباشر بمريض مصاب به، وقد يصاب نفس الشخص بالإنفلونزا أكثر من مرة خلال موسم واحد، كما تبدأ الأعراض في الظهور بعد مرور يوم واحد على الإصابة به، وتتراوح فترة الإصابة بمرض الإنفلونزا ما بين 3 أيام إلى 7 أيام. تصل فترة حضانة الفيروس إلى 12 يوماً، ويتم انتقاله إلى المريض من خلال الأسطح الملوثة، والأشخاص المصابين به، والجو، والسعال.
الأعراض عندما يصاب شخص بالإنفلونزا يشعر بعدها بالضعف العام في الجسد، والسعال، ورعشة، والتهاب في الحلق، والأذن، وصداع، وإسهال، وألم في الأطراف، واحتقان بالأنف. تتمثل أعراض فيروس كورونا في السعال، العطاس، الإفرازات المخاطية، والحمى، والتهاب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، وانسداد الجيوب الأنفية، وفي الحالات الأخطر يسبب فشلاً كلوياً.
الوقاية والعلاج لعلاج مرض الإنفلونزا على المريض أخذ قسط من الراحة، وتناول السوائل المحتوية على فيتامين سي، وبعض الأدوية التي تعمل على تقليل ألم العضلات، والخافضة للحرارة، ويتم الوقاية من المرض من خلال تناول اللقاح الموسمي والذي تقم الدولة بالإعلان عنه، كما يجب الابتعاد عن مصافحة المصابين به، وعدم التعرض إلى التيارات الباردة. حتى الآن لم يتم التوصل إلى علاج نهائي لفيروس كورونا، ولكن يتم استخدام أدوية تعمل على تقليل الأعراض المصاحبة للمرض، أما للوقاية منه فيجب المحافظة على النظافة الشخصية، وتجنب مصافحة أو ملامسة المصابين به.

ما الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا العادية

أقرئي أيضًا: فوائد فيتامين أ وأنواعه وأهميته للجسم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق