العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر الدهني الخفيف والمتساقط

يواجه أصحاب الشعر الدهني من ارتفاع معدلات تساقط الشعر لديهم، مما يجعلهم يمارسون بعض الطرق الخاطئة لعلاج تساقط الشعر ومعالجة الإفرازات الدهنية لفروة الرأس، إليك من بنات one روتين العناية بالشعر الدهني الخفيف والمتساقط.

نصائح العناية بالشعر الدهني الخفيف والمتساقط

إليك أهم النصائح للعناية بالشعر الدهني، وتفادي ما يجعله خفيف ومتساقط:

•  تجنبي غسل الشعر الدهني بالماء الساخن جدا، حيث يعمل على تنشيط الغدد الدهنية، وفتح مسامات فروة الرأس، مما يؤدي إلى زيادة إفراز كميات أكبر من الدهون.

• استخدام شامبو وبلسم مخصص للعناية بالشعر الدهني، كما ينصح بعدم وضع البلسم على فروة الرأس مباشرة وضعيه على الجذور والأطراف فقط ، حيث يؤدي ذلك إلى أنسداد مسامات فروة الرأس.

• تجنبي الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالبهارات والتوابل الحارة، حيث تعمل هذه الأطعمة على زيادة إفرازات الغدد الدهنية مما يزيد من مشاكل الشعر الدهني وتساقط الشعر، وينصح باتباع نظام غذائي صحي وشرب كميات كافية من الماء.

• عدم الإفراط في غسل الشعر الدهني، بل يغسل من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط، حيث أن المواد الكيميائية بالشامبو تعمل على تحفيز فروة الرأس إلي إفراز المزيد من الدهون.

أقرئي أيضًا: أفضل شامبو لتساقط الشعر بمكونات طبيعية.

وصفات العناية بالشعر الدهني الخفيف المتساقط

إليك سيدات بعض الوصفات الطبيعية البسيطة للعناية بالشعر الدهني الخفيف المتساقط، بمكونات موجودة في كل منزل:

1- الثوم وزيت الخروع

قومي بإحضار ثلاث فصوص من الثوم المفروم، مع ملعقتان من زيت الخروع، واخلطيهم معا جيدا، ثم قومي بتدليك شعرك بهذا الخليط على فروة الرأس مباشرة، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بشامبو خالي من الكيماويات، كرري هذه الوصفة على الأقل مرة كل أسبوع.

روتين العناية بالشعر الدهني الخفيف والمتساقط

2- علاج تساقط الشعر الدهني بخل التفاح

ضعي ربع كوب من خل التفاح على كوب كبير من الماء، قومي بتسريح شعرك بهده الخلطة واتركيها على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

3- عصير الليمون وعلاج الشعر الدهني المتساقط

قومي بتحضير مزيج من عصير الليمون مع كوبين من الماء، وثلاث ملاعق من العسل، ودلكي شعرك بهذا الخليط لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه على الشعر لمدة عشر دقائق أخرى، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ، ولأفضل النتائج كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

أقرئي أيضًا: روتين العنايه بالشعر الجاف والمجعد.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق