العناية بالشعر

روتين الاعتناء بالشعر بعد الكيراتين

تقدم إليك بنات One كيفية الاعتناء بالشعر بعد الكيراتين، من خلال إتباع بعض الخطوات لكي تحافظي على تأثير مادة الكيراتين على شعرك أطول فترة ممكنة فتابعي قراءة هذا المقال.

الاعتناء بالشعر بعد الكيراتين

الشعر المعالج بالكيراتين يكون ناعم وأملس وسهل التصفيف، ولكن هذه الأشياء لن تدوم طويلا إلا من خلال روتين جيد للعناية بالشعر المعالج باتباع الخطوات الآتية:

أقرئي أيضًا: أفضل شامبو لتساقط الشعر بمكونات طبيعية.

• عدم غسل الشعر لمدة ثلاثة أيام على الأقل وإبعاد الماء عن الشعر تماما لمنحه الوقت الكافي للامتزاج مع شعرك، ويفضل عدم ربط الشعر خلال هذه الفترة.

• تجنبي استخدام مستحضرات تصفيف الشعر، فإن الإفراط في استخدامها سوف يفسد مفعول الكيراتين وسيترك شعرك جاف ويعاني من سوء التغذية، لذلك ابتعدي تماما عن استخدام الجل المثبت أو اسبراي الشعر.

• استعمال شامبو وبلسم مناسب للعناية بالشعر بعد الكيراتين، ويفضل أن تختاري شامبو خالي من الصوديوم والكبريتات، حيث يساعد على إطالة عمر العلاج بالكيراتين للشعر لعدة أسابيع ويعد من أهم طرق العناية بالشعر تلك الفترة.

روتين الاعتناء بالشعر بعد الكيراتين

• استخدام مرطب مناسب للشعر، بعد القيام بغسل الشعر بالشامبو المناسب كما ذكرنا، وتجفيفه جيدا بمنشفة قطنية، يفضل وضع مرطب للحفاظ على رطوبة الشعر وعدم تعرضه للجفاف، فكلما حافظتي على رطوبة شعرك كلما زادت فترة المعالجة والاستمتاع بشعر أملس وناعم.

• العناية بالشعر ليلا أثناء النوم، فتجنبي النوم على وسادة من القطن حيث أن الاحتكاك يقصر مدة العلاج، ولكن يفضل النوم على وسادة حريرية لتجنب الاحتكاك.

• تجنبي ممارسة رياضة السباحة في البحر أو حمام السباحة أثناء فترة معالجة الشعر بالكيراتين، حيث أن كلوريد الصوديوم يفسد مفعول الكيراتين.

أقرئي أيضًا: العنايه بالشعر المسحوب لونه لعلاجه وتقويته من جديد.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق