الريجيم والتخسيس

اكل رجيم.. وصفات أكل صحي

نتبع كثير من الحميات الغذائية أو أنظمة الدايت، ولكن لا نعلم ما هي المأكولات المناسبة، والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة تناسب اكل رجيم الذي نقوم به، لذلك نقدم لكم من بنات one عدد من الأطعمة الصحية التي يجب أن يتضمنها أي نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن.

اكل رجيم صحي لتخفيف الوزن الزائد

إليك سيدتي أهم المأكولات التي يجب أن تكون بصلب رجيمنا الغذائي للحصول على أفضل النتائج، ولكن يجب أن تضعي بعين الاعتبار أن الرجيم بشكل عام يهدف إلى تقليل الكمية المتناولة من كافة الأطعمة الغذائية، مع الحرص على التنوع بينها حتى لا نشعر بالملل أو النفور من الرجيم.

1- السلطة

سلطة الخضروات من أهم أكلات الرجيم، ومن طرق المحافظة على رشاقة الجسم بشكل عام وعدم إمداده بالدهون، وسعراتها الحرارية قليلة جدا وبالتالي لا تسبب زيادة الوزن.

أقرئي أيضًا: طريقة رجيم سريعة وسهلة لإنقاص الوزن الزائد.

2- البيض المسلوق

البيض من البروتينات التي تمد بالمواد اللازمة لبناء العضلات، كما أنه خال من الدهون وغني بالمعادن والإنزيمات، لذلك يدخل في أي حمية غذائية أو نظام دايت للتخسيس.

3- التفاح

ينصح أخصائيين التغذية دائما بالاستعانة بالتفاح كأحد أكلات الرجيم الأساسية، حيث أنه غني بالفيتامينات والألياف الغذائية التي تحتجاها الجسم، لذلك هو عنصر حيوي جدا في إنقاص الوزن والحصول على نتائج سريعة في أي نظام غذائي.

اكل رجيم.. وصفات أكل صحي

4- الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامينات، كما أنه يزيد من معدل حرق الدهون بالجسم، وهو أيضا لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، لذلك يمكن الاستعانة به في طهي أكلات الرجيم أو شرب عصير الليمون.

5- الجوز

يحتوي الجوز على نسب عالية جدا من الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات، التي تمد الجسم بالطاقة الحيوية، كما يعوض ما يخسره الجسم من عناصر غذائية أثناء الرجيم.

أقرئي أيضًا: وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق