العناية بالبشرة

تنظيف البشرة هل يضر الحامل والطرق الصحيحة

تحاول المرأة الحامل بكل الطرق المحافظة على بشرتها وتنظيفها، من الشوائب والعيوب التي تتعرض لها بسبب الحمل، وما يحدث خلاله من تغيرات فسيولوجية وبيولوجية في جسمها، ولكن تنظيف البشره هل يضر الحامل؟ إليك من بنات one الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة للمرأة الحامل بدون أي أعراض جانبية.

تنظيف البشره هل يضر الحامل؟

تنظيف البشرة في صالونات التجميل باستخدام بعض المواد الكيميائية، قد يؤثر بشكل سلبي على الحمل والجنين، كما أن تنظيف البشرة بالبخار قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم وهو أمر غير مرغوب فيه، خصوصا في الأشهر الأولى من الحمل، ولكن نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة، والتي لا تسبب أي أضرار جانبية على الوجه أو الحمل.

أقرئي أيضًا: البشرة شديدة الحساسية وكيفية التعامل معها.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة أثناء الحمل

1- خلط النعناع مع زيت جوز الهند

حيث يعمل على التخلص نت الجراثيم والأوساخ التي تتراكم على البشرة، قومي بطحن خمس أوراق من النعناع الجاف مع عشرة قطرات من زيت جوز الهند، ثم ضعي هذا الماسك على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء البارد.

2- العسل مع الموز

ضعي ملعقتين من عسل النحل الطبيعي مع ثمرة موز مهروسة جيدا، واتركيه على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، هذا القناع يعمل على إزالة الأتربة من البشرة، يمكنك أيضا تدليك بشرتك بالقشرة الداخلية للموزة.

3- البرتقال

تونر البرتقال الغني بفيتامين سي، ضعي بعضا من عصير البرتقال المركز باستخدام قطعة من القطن على الوجه، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك، يعمل هذا الماسك على تغذية ونضارة البشرة.

تنظيف البشرة هل يضر الحامل والطرق الصحيحة

4- البابونج والحليب

تونر البابونج والحليب، قومي بمزج ملعقة من البابونج مع ملعقتين من الحليب، ثم ضعي هذا التونر على البشرة واتركيه نصف ساعة ثم اغسلي وجهك، حيث يعرف البابونج بخصائصه المطهرة، وهو آمن تماما على الحمل.

أقرئي أيضًا: كريمات تفتيح البشرة هاني الناظر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق