الحمل والعناية بالطفل

فوائد زيت السمك للأطفال

يتميز زيت السمك بفوائد الصحية على الجسم، حيث أنه غني بالأحماض الدهنية التي يحتاج لها الجسم، ولا يقتصر الأمر على البالغين فقط، ولكنه أيضًا ضروري للأطفال للمساعدة على مدهم بالعناصر والأحماض التي يحتاج لها الجسم، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض فوائد زيت السمك للأطفال.

فوائد زيت السمك للأطفال

تعود معظم أهمية زيت السمك للأطفال إلى الأوميغا 3 التي يعد أحد المكونات الرئيسة له، وإليك مجموعة من الفوائد التي قد يقدمها لجسم الطفل:

علاج الاكتئاب

بالغالب يستخدم البالغون زيت السمك كعلاج للإصابة بالاكتئاب، ولكن تبينت فعاليته لعلاج الاكتئاب لدى الأطفال أيضًا، حيث وجدت إحدى الدراسات العلمية أن تناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6-12 سنة والمصابين بالاكتئاب لزيت السمك ساهم في خفض أعراض الإصابة بالاكتئاب.

التقليل من أعراض الربو

من فوائد زيت السمك للأطفال أنه يعمل على التخفيف من الإصابة بالالتهاب الشعب الهوائية، وبالتالي فإنه يفيد الأطفال المصابين بالربو، ووجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن أمهات الأطفال اللواتي تناولن مكملات الأوميغا 3 أثناء الحمل كان أطفالهن أقل عرضة للإصابة بالربو من أولئك الذين لم يتناولوه.

التقليل من اضطرابات النوم

تجدر الإشارة إلى أن اضطرابات النوم تؤثر على ما يقارب 4% من الأطفال الأقل من 18 عامًا، وفي المقابل تبين أن تناول المزيد من زيت السمك أو أحماض أوميغا 3 الدهنية أثناء الحمل يمكن أن يحسن أنماط النوم عند الرضع.

فوائد زيت السمك للأطفال

تعزيز صحة الدماغ

زيت السمك قد يحسن وظائف المخ والمزاج لدى الأطفال، وبشكل خاص تلك المتخصصة في التعلم والذاكرة ونمو الدماغ، وفي دراسة استمرت لمدة 6 أشهر واستهدفت 183 طفلًا وجد الباحثون أن أولئك الأطفال الذين تناولوا نسبة عالية من زيت السمك لاقوا تحسنًا ملحوظًا في القدرة على التعلم اللفظي والذاكرة.

الوقاية من مرض السكري

تبين أن الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والذين يتناولون نظامًا غذائيًا غنيًا بأوميغا 3 أو تناولوا زيت السمك كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق