العناية بالشعر

روتين العنايه بالشعر الجاف والمجعد

 

هناك العديد من العوامل التي تعمل على زيادة جفاف الشعر، منها الغذاء غير المتوازن، والتعرض المباشر لأشعة الشمس، بالإضافة إلى كثرة استعمال المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس، بنات one ستعرض لك أهم خطوات العنايه بالشعر الجاف والمجعد والروتين الصحيح للاهتمام به.

كيفية العنايه بالشعر الجاف والمجعد

إليك نصائح هامة لمعالجة مشاكل جفاف الشعر والحصول على شعر أكثر نعومة ولمعان.

أقرئي أيضًا: طرق العنايه بالشعر وتطويله.

1- تقليل عدد مرات غسيل الشعر بالشامبو

من الضروري بالطبع غسيل الشعر بالشامبو للتخلص من الأوساخ والرواسب العالقة به، ولكن الإفراط في غسل الشعر بدون بلسم مرطب، يسلب الزيوت الطبيعية من الشعر مما يؤدي إلى زيادة جفافه، فعليك غسل شعر مرتين فقط في الأسبوع باستخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر الجاف والمجعد، ولكن تذكري وضع البلسم على أطراف الشعر فقط دون فروة الرأس.

2- تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية

احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية الأساسية لتغذية الشعر من الداخل مثل السلمون والتونة، فهي تعمل على تحسين تركيبة الشعر والحد من جفافه وتقصفه.

3- قص أطراف الشعر بانتظام

إذا كنت تعاني من تقصف الشعر بالإضافة إلى جفافه، فإن الحل الأمثل لحل المشكلة هي إزالة الأطراف المتقصفة بتشذيب الشعر بشكل دوري ومنتظم، حتى لا تمتد المساحة المتقصفة بشكل أكبر في شعرك.

روتين العنايه بالشعر الجاف والمجعد

أفضل زيت للشعر الجاف

  • زيت الأرغان

يعد زيت الأرغان من أفضل الزيوت لترطيب الشعر الجاف وتغذية فروة الرأس، قومي بغسل شعرك بالشامبو الخاص بك جيدا، ثم ضعي قطرتين من زيت الأرغان على الشعر واتركيه حتى يجف، وكرري ذلك بعد كل عملية غسل للشعر.

  • زيت جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند بفوائده المتعددة للشعر، فإليك هذه الوصفة المغذية لشعرك الجاف، امزجي نصف كوب أو أكثر حسب كثافة شعرك مع صفار بيضة واحدة والقليل من الماء الفاتر وزيت إكليل الجبل ثم قومي بوضع هذا الماسك على الشعر المبلل وغطي الشعر بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة نصف ساعة قبل الغسل.

أقرئي أيضًا: كيفية العناية بالشعر المفرود كيميائياً.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق