نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

الزوج كثير الانتقاد… كيف تتعاملين معه؟

هل يشعرك زوجك دائما بالإحباط؟ ولا يسعى لتقديم التشجيع لك في أي عمل تقومين به، ربما تكون كثرة النقد الموجه لك بدأ يفقدك الثقة بنفسك، ولكن لا تتسرعي وعليك معالجة الأمور بحكمة، بنات one ستقدم لك بعض النصائح للتعامل مع الزوج كثير الانتقاد.

كيفية التعامل مع الزوج كثير الانتقاد

إليك سيدتي هذه الخطوات التي ترشدك إلى كيفية التعامل مع الزوج كثير الانتقاد:

  • عليك أولا بالتفكير ومراجعة نفسك إن كان لدى زوجك بعض الحق في الانتقادات التي يوجها لك وإذا كنت مهملة في مظهرك أو واجباتك المنزلية، ثم تعاملي مع الأمر بذكاء وهدوء.

أقرئي أيضًا: طرق التعامل مع الزوج عديم الغيرة.

  • ابتعدي عنه بعض الوقت، هي خطوة جريئة بعض الشيء ولكنها قد تكون مفيدة في حالة عدم توقفه عن الإساءة وتوجيه النقد اللاذع لك طوال الوقت، فقد يعزز بعدك عنه الشعور بالفراغ والحاجة إلى وجودك بجانبه، فيبدأ بإعادة النظر في تصرفاته وسلوكه غير الصائب.

الزوج كثير الانتقاد... كيف تتعاملين معه؟

  • احذري أن تفعلي معه مثل ما يفعل معك، فحتى إذا كان يسعى إلى إفقادك ثقتك بنفسك، لا تقومي أنت بالمثل معه، فذلك سيؤدي إلى ضعف العلاقات الزوجية بينكما، وانقطاع سبل التواصل مما يزيد المشكلة بدلا من أن يعالجها.
  • عليك أن توضحي له بلطف أن كلماته تجرحك، وصارحيه بأن كثرة انتقاده لك يسبب نفورك منه ويجرح مشاعرك وربما يؤدي لمشاكل أكبر بينكما إذا استمر الوضع كما هو عليه، وحاولي تجاهل الرد عليه بقسوة فالأمر يحتاج منك إلى التروي والهدوء.
  • عززي ثقتك بنفسك، ابحثي عن نقاط القوة التي تتمتعين بها، ولا تفكري كثيرا في الأمور التي تجعلك عرضة لانتقاد زوجك الدائم، بل قومي بنشاطات مختلفة مثل ممارسة الرياضة أو تحضير وصفة طعام جديدة أو تعلم بعض الأشغال اليدوية، لتخرجي طاقتك وقدراتك في هذه الأمور مما يعزز ثقتك بنفسك ويصرف نظرك عن انتقادات زوجك المتكررة.
  • تمتعي بروح الدعابة والمرح عند التعامل مع هذا النوع من الأزواج، ولا تأخذي دائما كلامه على محمل الجد وتعاملي بكل سلاسة وهدوء، دون حساسية أو توتر ثم اختاري الوقت المناسب للتحدث معه في الأمر.

أقرئي أيضًا: ما هي حقوق الزوج على زوجته.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق