الديكور المنزلي

كيفية التخلص من النفايات المنزلية

تراكم النفايات يعمل على زيادة انتشار الأوبئة والأمراض، ولهذا يجب التخلص منها باستمرار، وبطريقة صحيحة، تجنبًا للأضرار الناتجة عنها، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من النفايات المنزلية بطريقة آمنة وصحيحة.

كيفية التخلص من النفايات المنزلية

إليك بعض النصائح الضرورية لضمان تخلصك من النفايات المنزلية بأفضل الطرق:

فصل النفايات

افصل نفاياتك والمواد القابلة لإعادة التدوير، ولا تتخلص من الزجاج، الورق، الورق المقوى، البلاستيك، المعدن أو أي من المواد الأخرى التي يجب إعادة تدويرها، بل ضعها في صندوق إعادة التدوير الخاص بك، فهذا يساعد على تقليل تكلفة جمع القمامة بشكل عام من خلال جعلها أسهل وأصلح للبيئة.

كيفية التخلص من النفايات المنزلية

المواد الخطرة

اتصل بمسؤول نقل النفايات لمعرفة الطريقة الصحيحة للتخلص من النفايات الخطرة، واحذر ألا ترمي الأجهزة، المواد الكيميائية، البطاريات، المواد القابلة للاشتعال، المبيدات الحشرية ومواد الطلاء في القمامة العادية الخاصة بك، فكل هذه الأشياء قد تكون خطرة وتتطلب معالجة خاصة.

رائحة القمامة

ضع القمامة في أكياس قبل وضعها في حاويات القمامة على الرصيف للحد من الروائح الناتجة عن التسريب والبكتيريا، ثم نظف حاویتك بانتظام وقم بركنها في الظل، وتجنب بقدر الإمكان عدم وضع الطعام بها، اتصل بشركة إدارة النفايات المحلية لمعرفة كيفية التخلص من النفايات الغذائية بشكل صحيح.

احكم غلق حاوية القمامة

احرص على عدم امتلاء الحاوية بشكل زائد، فيجب أن يكون الغطاء مغلقا تمامًا، حيث وضع الكثير من النفايات بالحاويات لن تمكنّا من إحكام غلقها، فإذا وجدت أنك في كثير من الأحيان تحتاج إلى مساحة أكبر للقمامة المنزلية الخاصة بك، فكر في طلب حاوية إضافية.

تجنب نفايات حديقة البيت

ينبغي التعامل مع تنظيف الفناء الخاص بك بشكل منفصل عن القمامة المنزلية الروتينية، وهذا يشمل أوراق الشجر، قصاصات العشب والأوساخ، النباتات، الأشجار وكذلك تنظيف السياج وغيرها من الأغصان والفروع، ثم قم بإعادة التدوير بقدر ما تستطيع قبل التخلص من مخلفات الفناء ورتب عملية التقاطها بشكل منفصل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق