نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

ما هي مشاكل المراهقة

خلال فترة المراهقة يمر المراهقون بالكثير من التغيرات الجسدية والنفسية، والتي قد تحول سلوكهم إلى سلوك سلبي، كما يزداد شعورهم الرغبة في الاستقلال، وهو الأمر الذي لا يرغب به الآباء، فيرون أنهم ما زالوا أطفال وغير قادرين على اتخاذ القرار، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على ما هي مشاكل المراهقة.

ما هي مشاكل المراهقة

من أبرز مشاكل المراهقة التي يواجهها الآباء ما يلي:

التقليل من الاحترام

قد يلاحظ الآباء أن أطفالهم خلال فترة المراهقة يظهرون عدم الاحترام، ويكن من الصعب على الآباء تقبل حدوث ذلك، لكن يجب أن تدرك أن جزءًا من المراهقة يتعلق بالفصل والتمييز، والعديد من الأطفال بحاجة للاستقلال عن والديهم من أجل العثور على هوياتهم الخاصة، كما يركز المراهقون على أصدقائهم أكثر من اهتمامهم بعائلاتهم، وهذا أمر طبيعي أيضًا.

ما هي مشاكل المراهقة

إدمان الأجهزة الإلكترونية

من المثير للسخرية أن أشكال التواصل في سن المراهقة مثل الرسائل الفورية والرسائل النصية والتحدث على الهواتف المحمولة تجعل الأشخاص في العالم الواقعي أقل تواصلاً مع الآخرين، ومع الأهل أيضًا، ومع ذلك، فإن حظر استخدام جميع الأجهزة الإلكترونية يعد أمراً غير واقعي، لأن تواصل المراهق مع أصدقائه أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى معظم المراهقين.

التأخر عن موعد العودة للمنزل

التأخر في الخروج وعن موعد العودة للمنزل التي يحددها الآباء من مشاكل المراهقة المتكررة، ويمكن إظهار بعض المرونة وإعطاء المراهق فترة سماح مدتها 10 دقائق، ولكن إذا تأخر أكثر من هذا فقد حان الوقت لتحديد العواقب.

أصدقاء لا يعجبك سلوكهم

لا تستطيع منع المراهق من تكوين الصداقات، كما لا يمكنك التحكم في شخصيات أصدقاءه، وقد لا يعجبك سلوك بعضهم وبالتأكيد هذه مشكلة متكررة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق