مطبخك

كيفية عمل شاي المورينجا

شاي المورينجا من الأعشاب التي لها فائدة كبيرة في فقدان الوزن الزائد، كما أنه يقدم فوائد مذهله للجسم، بالإضافة إلى مذاقه الجيد، ولهذا في التالي من مطبخ “بنات one” نتعرف على كيفية عمل شاي المورينجا.

كيفية عمل شاي المورينجا

المكونات

  • 2 ملعقة ورق مورينجا، مطحون.
  • 2 ملعقة صغيرة عسل.
  • 2 كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير

  1. في وعاء، ضعي ورق المورينجا والماء المغلي. حرّكي المزيج حتى يتجانس.
  2. صفّي المزيج في أكواب التقديم. أضيفي العسل وقدّمي الشاي ساخناً.

فوائد شاي المورينجا

من أبرز الفوائد التي يقدمها شاي المورينجا للجسم ما يلي:

شاي المورينجا للتخسيس

يمكن استخدام مسحوق المورينجا لإعداد شاي الصباح الذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، لا يقتصر الأمر على فقدان الوزن فحسب، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في إدارة مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والربو، يساعد المورينجا في الحد من تكوين الدهون كما أنه يعزز تكسير الدهون.

يتحكم في مستوى السكر في الدم

إذا كنت مصابًا بداء السكري، فقد يكون من الصعب عليك التحكم في مستويات السكر في الدم، يمكن أن تساعدك المورينجا على التحكم في مستويات السكر في الدم، يمكن أن يؤدي استهلاك شاي المورينجا إلى انخفاض كمية السكر والبروتين في البول، ستلاحظ أيضًا انخفاضًا في نسبة الجلوكوز في الدم.

كيفية عمل شاي المورينجا

يقلل من ارتفاع ضغط الدم

يعد ارتفاع ضغط الدم مشكلة شائعة هذه الأيام، لكن لا ينبغي تجاهل ارتفاع ضغط الدم لأنه السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية، يمكنك خفض ضغط الدم مع شاي المورينجا.

تحسين مناعة الجسم

تحتوي أوراق المورينجا على الإيثانول الذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم، يساعد على تحسين الاستجابة المناعية الخلوية ويزيد من عدد الكريات البيض والأجسام المضادة التي تحمي الجسم من مجموعة متنوعة من الأمراض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق