الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق تنظيم النوم بصورة أفضل

يُسبب الأرق الكثير من المشكلات الجسدية والنفسية، فعدم حصول الجسم على ما يحتاج له من النوم يؤثر كثيرًا على الصحة والتركيز، ولهذا لابد من تنظيم مواعيد وأوقات النوم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل طرق تنظيم النوم.

طرق تنظيم النوم

التمتع بنوم هادئ أمر مفيد للصحة، ولكن هناك بعض العادات التي قد تؤثر عليه، ولهذا إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على الحصول على نوم هادئ ومريح:

الالتزام بجدول للنوم

يحتاج الجسم إلى 8 ساعات من النوم المتواصل خلال اليوم، والذي يساعد الجسم على الحصول على النشاط والطاقة، ولهذا التزم بمواعيد للنوم، ومواعيد للاستيقاظ كل يوم حتى في أيام العطلات.

وإذا لم تستطع النوم بعد مكوثك 20 دقيقة في الفراش، فغادر غرفة النوم وافعل شيئًا يساعدك على الاسترخاء، ثم عُد إلى الفراش عندما تشعر بالإرهاق.

الانتباه لنوعية الطعام

تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم يُسبب الأرق وعدم القدرة على النوم، كما أن تناول كمية كبيرة من الكافيين يؤثر على الجسم والرغبة في النوم، لهذا يُنصح بالابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين لفترة لا تقل عن أربع ساعات قبل النوم.

هيئ لنفسك بيئة مريحة

تلعب غرفة النوم دور أساسي في جودة النوم، لهذا حافظ على غرفتك لطيفة ومظلمة عند النوم، كما لا يجب التعرض إلى شاشات الهاتف أو التليفزيون قبل النوم.

قد يؤدي القيام بأنشطة تبعث على الهدوء مثل الاستحمام أو استخدام أساليب الاسترخاء إلى النوم بطريقة أفضل.

طرق تنظيم النوم بصورة أفضل

قلل وقت القيلولة

النوم في فترة القيلولة لمدة طويلة يعمل على التأثير على جودة النوم في المساء، لهذا لا يُفضل النوم أكثر من ساعة فقط في فترة النهار.

ممارسة الرياضة

يساعد ممارسة الرياضة خلال اليوم على تحسين جودة النوم، وتنظيمه، فالرياضة لها دور فعال في تحسين عمل الجسم وتنظيم النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق