نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أتعامل مع والدي العصبي

الآباء والأمهات هم أساس الأسرة ومهما كبرنا في العمر فما زلنا نحتاج إلى آبائنا وأمهاتنا، ولكن مع كبر الآباء في العمر تتغير معهم بعض الأشياء فيصبحون أكثر عصبية، وأكثر نسيان للأمور، وهو ما يُسبب الخلاف أحيانًا، لهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أتعامل مع والدي العصبي من خلال مجموعة من النصائح.

كيف أتعامل مع والدي العصبي

اتبعي النصائح التالية لمعرفة كيفية التعامل مع العصبية عند الآباء:

كيف أتعامل مع والدي العصبي

استمعي دون مقاطعة

بعد الكبر في العمر يصبح الآباء أكثر عصبية لهذا يُفضل أن تحافظي على هدوئك، ولا تحاولي مقاطعته، فدعيه ينهي حديثه، ويعبر عن مشاعره بطريقته الخاصة، ثم بعدها يمكنك التحدث معه وتصحيح الأمور له.

ابتعدي عن التبرير

لا تحاول تبرير موقفك عند التحدث مع والدك، لان دفاعك عن نفسك سيجعله يغضب أكثر، وسيشعر أنك لا تحترمه وتحاولي أن تظهريه بمظهر المخطئ.

تجنبي التعامل

إذا شعرت أن والدك أصبح عصبيًا توقفي عن التحدث وتجنبيه لبعض الوقت حتى يهدأ، فهذا من شأنه التخفيف من عصبيته، ولكن لا يعني ذلك أن تعامليه بعنف، بل يجب عليك أن تعامليه بالحسنى وتحسني إليه وتبريه وتحتسبي ذلك كله عند الله عز وجل.

اطلبي المساعدة

إذا لم تستطيعي التعامل مع عصبية والدك استعيني بأحد أفراد أسرتك الموثوق به للتحدث معه، ولفهم سبب عصبيته، وشرح له نوياك.

البحث عن السبب

احرصي على فهم سبب عصبية والدك، فالراجل عندما يتعرضون للضغوط لا يتحدثون مثل السيدات، بل يظهر الأمر بشكل عصبية وغضب، لذا احرصي على البحث عن السبب الذي أدى إلى شعور والدك بالعصبية والانفعال.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق