العناية بالبشرة

كيفية تطويل الأظافر بسرعة

تعد الأظافر الطويلة واحدة من علامات الجمال، ولكن تعانى بعض النساء من أظافر ضعيفة أو هشة أو مقشرة، نتيجة أسباب مختلفة منها اتباع نظام غذائي غير صحي، لهذا في “بنات one” نستعرض كيفية تطويل الأظافر بسرعة وبطرق فعالة.

كيفية تطويل الأظافر بسرعة

من الطرق الفعالة في تطويل الأظافر استخدام الخلطات الطبيعية، والتي منها ما يلي:

عصير ليمون

يساعد عصير الليمون في تفتيح الأظافر وإزالة البقع، كما أن فيتامين ج يعزز نمو الأظافر، ولذلك ينصح بغمس قطعة قطن بعصير الليمون، ووضعها مباشرة على الظفر، والقيام بذلك مرتين في الأسبوع، مع استخدام مرطب.

ويمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإدخالهم الميكروويف لمدة 15 ثانية حتى يصبح دافئًا، ثم تدلك الأظافر بالخليط وتترك لمدة 30 دقيقة، أو بين عشية وضحاها لتحقيق نتيجة إيجابية.

كيفية تطويل الأظافر بسرعة

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب وتقوية الأظافر، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، لذلك ينصح بتدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف، ثم تدليك الأظافر وارتداء قفازات قطنية رفيعة قبل النوم.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على علاج مضاد للفطريات، لذلك يمكن استخدامه في علاج التهابات الأظافر الفطرية، ويساعد على تقوية الأظافر، لذلك ينصح باستخدام خل التفاح مرتين يوميًا، من خلال نقع أظافر اليد والقدم، في وعاء يحتوى على أجزاء متساوية من خل التفاح والماء الدافئ، لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل التجفيف بمنشفة نظيفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق