العناية بالبشرة

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة المعرضة للمشكلات، بسبب كثرة الإفرازات الدهنية بالجلد، والتي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبقع السوداء والبثور، وغيرهم، ولهذا تحتاج إلى العناية المستمرة والخاصة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

إن كنتِ تعانين من بشرة دهنية، فعليكِ إذاً تنظيف وجهكِ مرّتين في اليوم، مرّة في الصباح ومرّة قبل النوم، وذلك لتفادي الإفرازات الزائدة من الزيوت، واتبعي الخطوات التالية في التنظيف:

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

استخدام الغسول

يفرز هذا النوع من البشرة الكثير من الزيوت ويزيد من احتمال ظهور الحبوب والبثور في الوجه، لهذا الجئي إلى منظف وجه خالي من الزيوت واختاري منتج غني بحمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو الزنك، فكلها عناصر لا تغلق المسامات وتحمي البشرة من كلّ الشوائب أهمّها البثور.

استخدام خلطات طبيعية

من بين الخطوات لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل، يمكنكِ أن تلجئي إلى الخلطات الطبيعية التي تساعد في إزالة الأوساخ وتحديداً الإفراز المفرط للزيوت في الوجه، ومنها ما يلي:

  • خلطة الحليب: امزجي 3 ملاعق كبيرة من الحليب البارد مع ملعقة صغيرة من بودرة قشور البرتقال لتحصلي على عجينة متماسكة، طبّقي الخلطة على وجهكِ بواسطة قطعة من القطن من ثمّ دلّكيه بها بواسطة حركات دائرية لحوالي 5 دقائق. اتركي المزيج لمدّة 5 دقائق أخرى من ثمّ أزيليه بواسطة مياه فاترة.
  • خلطة العسل والليمون: امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من المياه للحصول على مزيج متماسك. طبّقي الخلطة على وجهكِ ودلّكيه بها لبضع دقائق من ثمّ أزيليه بواسطة المياه.
  • خلطة ماء الورد: اغمسي قطعة من القطن بماء الورد وطبّقي هذا المكوّن الطبيعي على بشرتكِ لتنظيف وجهكِ والتخلّص من الإفراز المفرط للزيوت في مسامات البشرة.

غسل البشرة بمياه دافئة

بعد تنظيف البشرة الدهنية، ابتعدي قدر الإمكان عن غسل البشرة الدهنية بمياه ساخنة واحرصي على اللجوء إلى مياه دافئة تساهم في تنظيف مسامات البشرة من إفرازات الزيوت المفرط.

تجفيف البشرة الدهنية

بعد غسل البشرة الدهنية، احرصي على اللجوء إلى منشفة نظيفة وتجفيف وجهكِ عن طريق التربيت، ومن المستحسن تغيير المنشفة كل يوم وذلك كي تتفادي انتقال البكتيريا والأوساخ إلى بشرتكِ والمعاناة بالتالي من مشاكل مثل ظهور حب الشباب وغيرها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق