نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

هل يبقى الحب بعد الزواج

مقولة أم الحب أعمى هي مقولة حقيقة مائة بالمائة، فعندما يقع الرجل أو المرأة في الحب لا يرى غير ما يحبه في الطرف الآخر فقط، ولهذا بعد الزواج يتفاجئ الزوجين بأشياء لم يكن يتوقعونها، فبعد الزواج تتساقط الأقنعة كما تقل شرارة الحب الأولى، فتظهر إيجابيات وسلبيات كل طرف، وهذا أحد الأسباب الأساسية لتغير شكل الحب بعد الزواج، ولكن هل يبقى الحب بعد الزواج هذا ما نتعرف عليه في التالي من “بنات one”.

هل يبقى الحب بعد الزواج

بعد فترة من الزواج تقل شرارة الحب الأولى، ومع العيش معًا والاحتكاك لفترة أطول، واختلاف طبيعة الرجل عن المرأة تظهر بعض العادات وطرق التفكير الإيجابي منها والسلبي، وهنا يبدأ أن يظهر كل طرف على حقيقته، فإذا كان هناك تفاهم بين الطرفين فيتم تقبل هذه الاختلافات، ولكن يتغير قليلاً مسمى الحب، ولكنه لا ينتهي.

أما في حال عدم التفاهم فمع الوقت يقل الحب بالتدريج إلى أن يؤدي إلى أنتهاء العلاقة، لهذا دائمًا يُنصح بأن يتحدث الطرفين في كل ما يحبون ويكرهون قبل الزواج، ورؤية كل طرف لهذا العلاقة وكيف يراها في المستقبل وما يريده منها، وهناك طريقة واحدة للتأكد من أن الحب يظل كما هو حتى بعد الزواج:

المشاركة

هو دائمًا تجربة أشياء جديدة معًا، فالملل ضار لأي علاقة طويلة الأمد، حيث يمكن أن يصبح عقبة رئيسية في طريق الحب الرومانسي الدائم.

إحدى الطرق التي يحافظ بها الأزواج الناجحون على الأشياء مثيرة للاهتمام هي المشاركة في أنشطة جديدة أو صعبة يمكن أن تساعد غالبًا في تحسين الذات، فتشير الدراسات إلى أن هؤلاء الأزواج يعانون من الحب الأكثر حدة، ونتيجة لذلك يحافظون على انجذاب جسدي وعاطفي قوي لبعضهم البعض.

هل يبقى الحب بعد الزواج

الاستقلال

في علاقة طويلة الأمد، من الواضح أن الأزواج يميلون إلى البدء في الاعتماد على بعضهم البعض، فهذا نتيجة للشراكة من أجل الأمن والاستقرار، ومع ذلك يمكن أن يخمد هذا الشرارة المثيرة، كما يشرح الخبراء، إذا رأى الزوجان بعضهما البعض في بعض الأحيان يقومون بأشياء خاصة بهم أو يتولون المسؤولية أو السيطرة على الأشياء دون تدخل الآخر.

الشغف

إن الأزواج الذين لديهم شغف قوي بالحياة ينجحون في الحفاظ على علاقات رومانسية طويلة، فيُظهر العلم أن الأفراد الذين يظهرون الإثارة للحياة والعاطفة تجاه نهجهم في الحياة اليومية يمكن أن يثيروا مشاعر قوية في علاقتهم ومشاعر قوية تجاه أحبائهم أيضًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق