الريجيم والتخسيس

أفضل دايت خاص للكرش يخلصك منه في أسبوع

تراكم الدهون في البطن أو ما يُعرف بـ “الكرش” أحد الأمور المزعجة التي تعطي مظهر سيئ للجسم، وهي سبب في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السكري، وأمراض القلب، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل دايت خاص للكرش يخلصك منه في أيام بسيطة.

أفضل دايت خاص للكرش يخلصك منه في أسبوع

للتخلص من الدهون في البطن إليك مجموعة من النصائح الأساسية التي يجب اتباعها في نظامك الغذائي:

تناولي الألياف

تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي، وبالتالي تساعد على الشعور بالشبع وتناول طعام أقل، والأطعمة التي تحتوى على ألياف قابلة للذوبان، ينصح بتناولها بشكل يومي، ويمكن الحصول عليها في بذور الكتان والأفوكادو، والبقوليات مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة عن طريق ضخ الهيدروجين في الدهون غير المشبعة، مثل زيت فول الصويا.

تناولي البروتين

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الهامة للشعور بالشبع وتقليل الشهية، كما يرفع معدل الأيض ومن الأطعمة التي تحتوى على البروتين “اللحوم والسمك والبيض، والألبان، والفاصوليا”.

أفضل دايت خاص للكرش يخلصك منه في أسبوع

تجنبي الحلوى

أسباب أمراض القلب عديدة منها تراكم الدهون بالبطن نتيجة الإفراط في تناول الحلوى، لذلك ينصح بعدم الإفراط في تناول الحلوى واستبدالها بسكريات صحية مثل العسل ولكن تناوله باعتدال.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد تمارين (الكارديو)، على تحسين الصحة وحرق السعرات الحرارية، وتقليل دهون البطن، لذلك ينصح بممارستها يومياً.

تقليل الكربوهيدرات المكررة

يساعد الحد من تناول الكربوهيدرات وخاصة المكررة على فقدان دهون البطن، من خلال اتباع نظام غذائي يحتوى على أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات بشكل يومي، مما يساعد على تقليل دهون البطن.

استخدام زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على دهون صحية، كما يساعد على فقدان دهون البطن، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي من خلال إضافته على الأطعمة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق