العناية بالشعر

كيف أحافظ على شعري بعد الفرد

تلجأ بعض السيدات إلى استخدام الفرد سواء بالمواد الكيميائية أو بالمكواة، وفي كلا الحالات لابد من العناية بالشعر جيدًا بعدها، لتجنب تقصفه وتكسره وتساقطه، وفي التقرير التالي من “بنات one” نجيبك على كيف أحافظ على شعري بعد الفرد.

كيف أحافظ على شعري بعد الفرد

من الطرق التي تساعد على روتين الشعر بعد الفرد ما يلي:

المنتجات الخالية من الكبريتات

بعد اللجوء إلى تمليس الشعر الكيميائي من الضروري جداً استخدام منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات، من أجل المحافظة على صحة الشعر وعدم تلفه مع مرور الوقت.

ترطيب الشعر

لا تنسي ترطيب الشعر يومياً بعد فرد الشعر الكيميائي، وذلك للاحتفاظ بالرطوبة التي تحتاج لها الخصلات، واستخدمي كريم المرطب بعد غسل الشعر، إذ يحتوي عادةً على الفيتامينات التي تقوي الشعر وتمنع تساقطه مع مرور الوقت.

كيف أحافظ على شعري بعد الفرد

تجنّبي اللجوء إلى أدوات التصفيف

لحماية شعركِ من التلف بعد التمليس الكيميائي، عليكِ أن تتجنّبي استخدام أدوات التصفيف بكثرة، فهذا من شأنه أن يدمّر بصيلات الشعر وتمنع نموّها مع مرور الوقت.

استخدام منتجات الحماية من الحرارة

توفر بعض العلامات التجارية رذاذ مخصص لحماية الشعر من الأضرار الناجمة عن تعرضه للحرارة، لذلك انثري القليل منه على شعركِ قبل تعريضه لحرارة السشوار أو الفير.

طبقي أقنعة للشعر

يساعد تطبيق ماسكات للشعر على توفير التغذية وزيادة اللمعان، هذا إلى جانب ترطيب الخصلات أكثر فأكثر، فقومي بتطبيق أقنعة الشعر لمدة 5-10 دقائق مرتين في الأسبوع للحصول على جميع الفوائد السابقة إضافة إلى الحفاظ على الشعر المالس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق