الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار الشرب مع الأكل

دائمًا ما نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يقومون بتناول الماء أثناء تناول الطعام، وهو ما يُعد أمر محير في كونه مضر أو مفيد للجسم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أضرار الشرب مع الأكل.

أضرار الشرب مع الأكل

تناول كمية كبيرة من الماء أثناء تناول الطعام يعمل على تخفيف أحماض المعدة، ولهذا لا يُنصح بتناول الماء أثناء تناول الطعام، حيث يعمل الجسم على إنتاج نحو أربعة لترات منها يومياً، إذ تقوم بتكسير الطعام إلى مركبات فردية لكي تخضع لمزيد من المعالجة، كما أنها تقتل معظم الجراثيم التي تهضم مع الطعام، والتي لم يقتلها اللعاب في الفم.

كما يعمل الماء على تمدد المعدة، ما يولد إحساساً بالامتلاء المتوسط الذي يحد من الشهية، ويجعل من المرجح بصورة أكبر تناول طعام أقل، ولهذا فالأمر يناسب الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن.

أضرار الشرب مع الأكل

ففي الواقع، لم تثبت الدراسات البحثية أن شرب الماء أثناء الوجبات له آثار سلبية، أو أنه يُعيق عملية الهضم أو يخفف من حمض المعدة والأنزيمات أو يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

وفي المقابل، فإن نتناول الماء مع الطعام أفضل من تناول المشروبات السكرية (المحلاة) والعصائر، حيث كشفت الدراسات أن تناول مشروبات الصودا والعصائر يزيد من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة إلى حوالي 8-15٪، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، بينما الماء خالٍ من السعرات الحرارية، كما أن شرب الماء مع الوجبات يُزيد الشعور بالشبع ما يقلل من كمية الطعام الذي تتناوله.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق