العناية بالشعر

ما هو الغذاء الذي يطول الشعر

تحب الفتيات الحصول على شعر طويل وقوي، ولهذا تسعى بكل الطرق إلى تحقيق ذلك، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على تطويل الشعر مثل استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وزيادة نموه، كما أن الطعام يلعب دور هام في تعزيز نموه، ولهذا في التالي من “بنات one” نستعرض ما هو الغذاء الذي يطول الشعر.

ما هو الغذاء الذي يطول الشعر

من الأطعمة التي تحقق نتائج إيجابية في زيادة طول الشعر ما يلي:

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من البروتين، وهو من أفضل العناصر المسئولة عن نمو الشعر بطريقة سريعة، لذا ينصح بتناول البيض وإدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي.

التوت

التوت من أكثر الفواكه الغنية بالمركبات والفيتامينات المفيدة التي قد تعزز نمو الشعر وأيضًا يحتوى على فيتامين” ج “المعروف بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القادرة على حماية بصيلات الشعر من التلف، وأيضًا يفضل تناول الفراولة الغنية بفيتامين” ج “الذي يساعد على إنتاج الكولاجين.

ما هو الغذاء الذي يطول الشعر

السبانخ

ينصح بتناول السبانخ لأنها غنية بالكثير من الحديد وحمض الفوليك وتعمل هذه العناصر الغذائية على تعزيز نمو الشعر.

الأسماك الدهنية

يجب تناول الأسماك الدهنية لأنها تحتوى على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية وأوميجا 3 والتي تساعد على نمو الشعر مثل سمك السلمون والرنجة وكلها مصادر كبيرة تعزز من نمو الشعر.

البطاطا

تحتوى البطاطا على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على نمو مثل فيتامين” أ ” الذي يساعد في إنتاج الدهون الطبيعية للجسم.

ما هو الغذاء الذي يطول الشعر

الأفوكادو

الأفوكادو من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين” هـ “وأيضًا يحتوى على مضادات الأكسدة التي تعزز من نمو الشعر بالإضافة أنها تحتوي على أحماض دهنية ضرورية للشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق