الريجيم والتخسيس

كيفية خسارة الوزن خلال شهر

تؤدي قلة الحركة إلى زيادة الوزن، وعليه تغير مقاسات الملابس، والشعور بعدم الراحة، لهذا من الجيد اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن الزائد، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق خسارة الوزن خلال شهر بطريقة صحية.

طرق خسارة الوزن خلال شهر

إذا أردتي فقدان الوزن اتبعي النصائح التالية:

التمارين الرياضية

ينصح بممارسة التمارين الرياضية يومياً، والتي تساعد على حرق الدهون، وإنقاص الوزن مع مرور الوقت، بالإضافة للشعور بالنشاط والحيوية، لذلك ينصح بممارسة تمارين الجري أو المشي والتي يمكن ممارسة على أجهزة رياضية خلال فترة العزل المنزلي.

كيفية خسارة الوزن خلال شهر

التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة

يعد تقليل الكربوهيدرات من طرق إنقاص الوزن، لأنها تمتص سريعاً في مجرى الدم، مما يتسبب في ارتفاع نسبة السكر وبالتالي الشعور بالجوع.

حساب السعرات الحرارية

يفضل معرفة السعرات الحرارية التي يحتاج لها الجسم خلال اليوم، وعلى أساسها يتم حساب سعرات الطعام الذي تتناوله، ويساعدك ذلك في إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

الإفراط في شرب الماء

يفضل تجنب المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوى على نسبة عالية من السكر، والتي تؤدى إلى زيادة وزن الجسم، لذلك يفضل استبدالهم بشرب الماء الذي يساعد على حرق الدهون والتخلص من سموم الجسم.

تناول الطعام ببطء

يعد الإبطاء والتركيز على الاستمتاع بالطعام، من الطرق التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، والاكتفاء بتناول كمية قليلة من الطعام، مما يساعد على خسارة الوزن.

إضافة الألياف إلى النظام الغذائي

تعتبر الألياف مادة غذائية سهلة الهضم وتساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، والشعور بالشبع لفترة طويلة، وتوجد في الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة .

احتواء وجبة فطور على بروتين

يفضل تناول وجبة فطور تحتوى على نسبة عالية من البروتين، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، كما تحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن الزائد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق