الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب النوم المفاجئ وكيفية التغلب عليه

يُعد النوم من العمليات الحيوية التي لا غنى عنها، فهو يلعب دور هام في تحسين الحالة النفسية والجسدية، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من النوم بكثرة وبشكل مفاجئ، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب النوم المفاجئ وأهم النصائح لعلاجه.

أسباب النوم المفاجئ وكيفية التغلب عليه

من العوامل المؤدية للنوم بكثرة:

قلة النوم

يحتاج الشخص البالغ إلى النوم بمعدل 8 ساعات كل ليلة، وهو المعدل الذي يوفر للجسم الطاقة واليقظة في اليوم التالي، لهذا لذا من المحتمل أن يُعاني الشخص الذي لم يحصل على قسط كافٍ من النوم أثناء الليل من النعاس والنوم المفرط خلال النهار.

أسباب النوم المفاجئ وكيفية التغلب عليه

الإصابة بمتلازمة تململ الساقين

متلازمة تململ الساقين (RLS) هي اضطراب يتميز بأحاسيس مزعجة في الساقين ورغبة ملحة لتحريكهما، وقد تسبب هذه المتلازمة أيضًا حركات اهتزازية للساق كل 20 إلى 30 ثانية طوال الليل، وفي بعض الأحيان يمكن أن تؤثر على أجزاء أخرى من الجسم أيضًا.

غالبًا ما تحدث أعراض متلازمة تململ الساقين أو تزداد سوءًا أثناء الراحة أو النوم، ونظرًا لأن الأعراض عادة تكون أسوأ في الليل، فإنها يمكن أن تقطع نوم الشخص المصاب بشكل كبير وتؤدي إلى النعاس والنوم الكثير أثناء النهار.

الإصابة بالنوم القهري

من أسباب النوم بكثرة أيضًا الإصابة بالنوم القهري هو حالة عصبية تجعل الشخص المصاب بها ينام بشكل مفاجئ وفي أوقات غير مناسبة، وقد يُعاني عادة من النعاس الشديد والمستمر طوال اليوم.

الشعور الاكتئاب

الاضطرابات النفسية أحد العوامل المؤدية إلى الرغبة في النوم بشكل مفرط، وذلك للهروب من الألم النفسي، ولهذا يُعد النوم بكثرة وبشكل مفاجئ أحد الأعراض التي تظهر على الجسم في حالة الإصابة بالاكتئاب.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق