الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة للضغط المنخفض

انخفاض الضغط أحد الأمراض الشائعة، والتي ليس لها علاج، وتعد من الأمراض التي يجب الانتباه لها والسيطرة عليها، وهنا يلعب الطعام دور هام وأساسي في ضبط مستوى ضغط الدم، وفي التالي من “بنات one” نستعرض أهم أطعمة للضغط المنخفض.

أهم أطعمة للضغط المنخفض

من الأطعمة التي تساعد على ضبط مستوى ضغط الدم ما يلي:

الملح

يُعد الملح من أهم الطرق التي تعمل على رفع الضغط، ولهذا يُنصح في حالة انخفاض مستوى الضغط وضع القليل من الملح إلى كوب من الماء وتقليبه ثم تناوله، حيث يساعد الصوديوم الموجود بالملح على رفع مستوى ضغط الدم على الفور.

أهم أطعمة للضغط المنخفض

الجلوكوز

إن إضافة ملعقتين صغيرتين من الجلوكوز مع قليل من الملح في كوب من الماء، يمكن خلطهما واستهلاكهما للمساعدة في زيادة مستوى ضغط الدم بسرعة.

الزبيب

إذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم بشكل متكرر، فمن الأفضل أن تحمل حفنة من الزبيب معك، من المعروف أن الزبيب هو أفضل الأطعمة لمنع انخفاض ضغط الدم، أيضا يمكن للمرء نقع حفنة من الزبيب في الماء مساء، وتناولها على معدة فارغة في صباح اليوم التالي.

الكافيين

من الطرق الطبيعية التي تساعد على رفع الضغط هو تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي الأخضر، لهذا يُنصح بتناول احدهما في حال الشعور بانخفاض الضغط.

العرقسوس

جذور عرق السوس يمكن أن يكن لها تأثير بهذا الشأن، لهذا في كوب من الماء، أضف ملعقة صغيرة من العرقسوس، قم بغليه لبضع دقائق ثم اتركها على نار خفيفة لمدة 5 دقائق، قم بتصفيته وأضف ملعقة من العسل قبل الاستهلاك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق