العناية بالبشرة

كيفية القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية

تُعد الحبوب من المشكلات التي تظهر في البشرة الدهنية، وذلك بسبب إفراز الكثير من الزهم، والتي تسد المسام وتُسبب البثور والحبوب، وهناك عدة طرق تساعد على القضاء على الحبوب منها استخدام الكريمات أو العلاجات الطبيعية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية.

كيفية القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية

من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من الحبوب ما يلي:

العسل

يُعد العسل من المكونات الطبيعية التي تحتوي على عدة مواد مضادة للبكتيريا، والتي لها دور فعال في ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب، ولذلك يُنصح بوضع العسل على مكان الحبوب وتركه لمدة عشر دقائق ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ.

دقيق الشوفان

يُعد الشوفان مقشر طبيعي للبشرة، حيث يساعد على تقشير الجلد الميت، وعلاج حب الشباب، ولهذا يُنصح بمزج نصف كوب من الشوفان المطحون مع الماء الساخن لتشكيل عجينة، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع الخليط على البشرة والانتظار لمدة ثلاث دقائق أو حتى يجف الخليط، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

كيفية القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية

بياض البيض والليمون

يحتوي الليمون على نسبة جيدة من فيتامين سي التي لها دور فعال في علاج حب الشباب، أما بياض البيض فيساعد على شد المسام، ولهذا يُنصح بمزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج، ثم وضع الخليط على الوجه، والانتظار حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، للحصول على نتيجة إيجابية، والتخلص من حب الشباب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق