العناية بالشعر

كيفية تغيير لون الشعر بدون صبغة

يُعد الشعر من أكثر الأشياء التي تزيد من جمال المرأة، وتجعلها تبدو أكثر نعومه وأنثوية، ولهذا تهتم السيدات كثيرًا بالعناية بالشعر، كما تحب تغيير لونه كل فترة من أجل الحصول على لوك مختلفة، ولكن تُسبب الصبغات تلف الشعر وذلك لما تحتويه من مواد كيميائية، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية تغيير لون الشعر بدون صبغة ليبدو بلون مختلفة مع الحفاظ على ترطيبه ونعومته.

كيفية تغيير لون الشعر بدون صبغة

تعتبر الطرق الطبيعية من أهم الطرق المُستخدمة في صبغ الشعر، حيث تساعد على تغذيته وحمايته من التلف، ومن تلك الطرق ما يلي:

صبغ الشعر بالعسل

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويحتوي أيضًا على عامل تبييض طبيعي يجعل من الممكن استخدامه كأداة لتفتيح شعرك عدة ظلال مع ترطيبه في نفس الوقت.

في وعاء، اخلطي العسل بكمية كافية من الماء أو خل التفاح لعمل مزيج مناسب، بعد ذلك، باستخدام فرشاة، ضعي الخليط من الجذر إلى الأطراف على شعرك، إما رطبًا أو جافًا، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة. اشطفيه بالشامبو.

صبغ الشعر بالليمون

تتكون هذه الحمضيات من مادة تبييض طبيعية تسمى حمض الستريك، وهي تحقق معجزات لتفتيح الشعر في حين أنه يمكن أن يكون فعالًا جدًا، يمكن أن يسبب الليمون أيضًا الجفاف.

اعصري 3 حبة ليمون وأضيفي لترًا من الماء الفاتر إلى زجاجة رذاذ، على الشعر الجاف، قومى برش المزيج في أي مكان تريدينه لتفتيح البشرة، ثم ادهني الشعر لتوزيع الخليط بالتساوي واتركيه لمدة ساعتين قبل الشطف.

صبغ الشعر بالقرفة

تحتوي القرفة على البيروكسيد، الذي يعد مكون تفتيح نشط، ولكن أحد التحذيرات لهذا المكون هو أنه يمكن أن يكون مهيجًا للجلد أو الشعر، ولتجنب أي خطر من الأفضل إجراء اختبار على جزء صغير من الشعر قبل تطبيقه على بقية شعرك وكذلك تجنب وضعه بالقرب من الجذور.

كيفية تغيير لون الشعر بدون صبغة

امزجي مسحوق القرفة مع البلسم الذي تختارينه لعمل ماسك يترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين قبل الشطف، كرري هذا مرة في الأسبوع إذا كان شعرك بعد اختباره يتحمل الخليط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق