العناية بالبشرة

فوائد تفل القهوة للبشرة

تعمل القهوة على بعث النشاط في الجسم، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين الذي يعمل على تعزيز النشاط والطاقة في الجسم، كما أن لتفل القهوة فوائدة كثيرة على الجلد، فتعرفي معنا في التالي من “بنات one” على فوائد تفل القهوة للبشرة.

فوائد تفل القهوة للبشرة

تساعد البشرة على علاج الكثير من مشاكل البشرة وذلك بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، والتي تحارب الجذور الحرة، ومن فوائدها ما يلي:

تحدّ من علامات الشيخوخة المبكرة

تشتهر القهوة بخصائصها المضادة للميكروبات التي قد تحمي بشرتكِ من الجراثيم. كما تتميز بأنها لا تذوب في الماء مما يجعلها جيدة في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام بعمق.

حيث أن العناصر الموجودة في البن تساعد في تعزيز صحة ونضارة البشرة إذ تحتوي على حمض الكافيين، أحد مضادات الأكسدة الذي يعزز مستويات الكولاجين وبالتالي يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة للخلايا.

تعالج الهالات السوداء تحت العين

قد تصابين بالهالات السوداء والعيون المنتفخة بسبب الجفاف أو الحساسية أو قلة النوم أو الوراثة، وتشير الدراسات إلى أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين التي يمكن أن تساعد في منع ظهور الشيخوخة وتقليل الهالات السوداء تحت العين، إلى جانب احماض الكلوروجينيك الموجودة في البن التي قد تقلل من الالتهابات حول العينين وتورمهما.

تعالج البشرة من حروق الشمس

من فوائد القهوة للبشرة انه يمكن استخدامها للعناية بالالتهابات التي تصيب البشرة من فرط التعرض لأشعة الشمس الضارة.

فوائد تفل القهوة للبشرة

تحد من السيلوليت

تساعد القهوة في تقليل ظهور السيلوليت على الجلد بفضل احتوائها على عنصر الكافيين، وذلك عن طريق تمدد الأوعية الدموية تحت الجلد وتحسين تدفق الدم بشكل عام.

تعالج حب الشباب

يمكن لمسحوق القهوة أن يصبح مقشر فعال لعلاج حب الشباب لاحتوائه على مضادات الأكسدة النشطة والأحماض الكلورجينية التي تقلل من الالتهابات أيضاً بالإضافة إلى تنظيفه للبشرة بعمق.

تعمل على تقشير البشرة

من فوائد القهوة للبشرة الدهنية بشكل خاص ولكافة أنواع البشرة عامةً أنه يعد مقشر طبيعي، حيث أن القهوة تعمل على إزالة طبقات الجلد العليا لتجديدها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق