الريجيم والتخسيس

علاج فقدان الوزن بسبب الغدة الدرقية

خمول نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن غير المبرر، ولا تظهر أي أعراض مرئية ولهذا من الصعب اكتشافها، وهناك عدة طرق يمكن من خلالها ضبط هرمون الغدة الدرقية بالجسم وعليه علاج فقدان الوزن، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق علاج فقدان الوزن بسبب الغدة الدرقية.

علاج فقدان الوزن بسبب الغدة الدرقية

هناك بعض العادات التي عند القيام بها تساعد على علاج خمول الغدة الدرقية، ومنها ما يلي:

التقليل من السكريات والكربوهيدرات العالية

يعد السكر والكربوهيدرات المرتفعة من أسوأ الخيارات الغذائية للجميع، وإذا كان الشخص يرغب في إبقاء الغدة الدرقية تحت السيطرة، فيجب أن يلتزم بتناول الأطعمة التي لا تؤدي إلى ارتفاع مستويات الأنسولين، والتي تُعرف أيضًا باسم العناصر الغذائية ذات مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.

تناول الألياف

يساعد محتوى الألياف في تنظيم عملية الهضم وأيضًا التخلص من السموم الضارة، ويساعد في مراقبة تناول السعرات الحرارية ويعزز أخيرًا الجهود المبذولة لفقدان الوزن، ويُقترح إضافة الفواكه والخضراوات والبقول الغنية بالألياف في النظام الغذائي اليومي.

تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

ينصح الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم مثل المكسرات والسردين والبيض والبقوليات، لأنها تساعد على إنتاج الكثير من هرمونات TSH، كما يساعد السيلينيوم في في القضاء على الجذور الحرة وتقوية وظيفة المناعة في الجسم.

علاج فقدان الوزن بسبب الغدة الدرقية

زيادة تناول اليود

اليود معدن أساسي، يساعد في تحفيز وظيفة الغدة الدرقية في الجسم، وبالتالي، إذا كان الشخص يعاني من قصور الغدة الدرقية، فإن زيادة تناول اليود عن طريق الأسماك والملح ومنتجات الألبان والبيض سيزيد من إنتاج هرمون TSH في الجسم.

الأطعمة الخالية من الغلوتين

يساعد الاستهلاك المنتظم للمنتجات الخالية من الغلوتين في إدارة قصور الغدة الدرقية والمساعدة في إنقاص الوزن بشكل فعال، أفادت نتائج الدراسات العلمية أن هناك صلة بين حساسية الغلوتين والتهاب الغدة الدرقية الصامت، الذي يعرف أيضا باسم “داء هشيموتو”، مما يؤدي إلى خمول الغدة الدرقية.

تغيير توقيت الوجبات الغذائية

يمكن لمرضى الغدة الدرقية اتباع نظام الصيام المتقطع، أو تقييد عدد الوجبات أو تناولها في وقت معين، فيمكن أن يساعد اتباع روتين الصيام المتقطع أو تحديد وقت تناول الوجبات الغذائية في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المصنعة وتنظيم هرمونات الجوع أيضًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق