العناية بالبشرة

أضرار غسول الوجه

من أهم خطوات العناية بالبشرة تنظيف البشرة جيدًا، بسبب تعرض الجلد للملوثات في الجلد، وهو ما يُسبب ظهور العديد من المشاكل به مثل الحبوب والبقع الداكنة والمسام الواسعة والبثور وغيرهم، ولهذا يتم استخدام غسول البشرة من أجل تنظيف الجلد جيدًا، ولكن استخدام الغسول بكثرة قد يكون له بعض الأضرار على الجلد، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على أضرار غسول الوجه.

أضرار غسول الوجه

تتمثل أضرار استخدام غسول الوجه بكثرة فيما يلي:

  • يحتوي غسول الوجه على مواد كيميائية والذي يعد ضار على الطبقة الخارجية من الجلد، فيُسبب الجفاف والاحمرار والتهيُّج، ويسبب الإضعاف والتدمير لوظيفة الجلد كحاجز طبيعي للجسم.
  • عند استخدام الأنواع المخصصة لعلاج حب الشباب دون وصفة طبية فقد يُسبب جفاف الجلد.
  • في حال استخدام منظف يحتوي على فيتامين أ أو الريتينول فيجب أخذ الحذر الشديد ووضع واقِ الشّمس عند الخروج في كل مرة، وذلك لأن الريتينول يجعل الجلد معرضًا أكثر للتلف بواسطة أشعة الشمس.

أضرار غسول الوجه

  • تحتوي طبقة الجلد على دهون تساعد الجلد في الحفاظ على الرطوبة، فتؤثر المنظفات عليه حيث يعتقد أن مواد منشّطات السطح قادرة على الدخول بينها، والتسبّب بخلل في طبقة الدهون المزدوجة، وهذه الخلايا الدهنية هي التي تحيط وتمنح حاجزًا حافظًا لجميع الخلايا، وعند حدوث ذلك فإن الخلايا تصبح أكثر عرضةً للتدمير، كما أنّ مواد منشّطات السطح قد تؤدّي إلى تدمير هياكل الدهون ذاتها مسببةً نقصًا في الدهون داخل طبقات الجلد الخارجية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق