العناية بالشعر

علاج ضعف الشعر في المنزل

يتعرض الشعر إلى عوامل مختلفة تُسبب تلفه، مثل استخدام الصبغة أو أدوات التصفيف الحرارية، وغيرها من العوامل، وعلى الرغم من وجود الكثير من المنتجات التي يمكن أن تساعد في استعادة الشعر التالف، إلا أنه تظل الوصفات الطبيعية هي الأفضل في ذلك، ولهذا في “بنات one” نستعرض طرق علاج ضعف الشعر في المنزل من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية المميزة.

علاج ضعف الشعر في المنزل

من الخلطات التي يمكن تحضيرها في المنزل واستخدامها في علاج تلف الشعر ما يلي:

خل التفاح

امزجي 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و 3 بياض بيض ، ثم افركي المزيج على شعرك، اتركي شعرك مغطى لمدة نصف ساعة تقريبًا باستخدام غلاف بلاستيكي أو قبعة استحمام، ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه.

يحتوي خل التفاح على بعض العوامل المفيدة التي تساعد في إثراء شعرك وفروة رأسك، ويعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج ضعف الشعر.

البيض

نظرًا لأن البيض مصدر للبروتين، فيمكن أن يساعد في تقوية الشعر، اخلطي بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على الشعر الرطب، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم نظفيه وضعيه كالمعتاد.

علاج ضعف الشعر في المنزل

الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة واحدة، ثم ضعي هذا العلاج المنزلي الفعال للغاية على الشعر الرطب، الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد على استعادة لمعان شعرك، اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه عدة مرات، وكرري مرة واحدة في الأسبوع للشعر التالف ومرة ​​في الشهر لشعر صحي.

زيت الزيتون

يمكن أن يساعد زيت الزيتون في استعادة الرطوبة والمرونة للشعر الجاف والتالف، ضعي الرطوبة على الشعر الجاف عن طريق تسخين نصف كوب زيت زيتون (لا تغليه) ثم دلكي شعرك به، قم بتغطية الخصلات بكيس بلاستيكي ، ثم لف كل شيء بمنشفة، ثم اتركيه يقوم بعمله لمدة 45 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو وشطفه بالكامل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق