الحمل والعناية بالطفل

أسباب انسداد قناة فالوب

يعد انسداد قناة فالوب أحد الأسباب المحتملة لتأخر الإنجاب، وعادة لا توجد أعراض، ولكن هناك بعض عوامل الخطر التي يمكن أن تزيد من فرصة الإصابة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب انسداد قناة فالوب.

أسباب انسداد قناة فالوب

قناة فالوب عبارة عن قنوات عضلية مبطنة بهياكل دقيقة تشبه الشعر تعمل هذه الشعيرات في كلا الاتجاهين مساعدة البويضة على الانتقال من المبيضين إلى الرحم ومساعدة الحيوانات المنوية على الانتقال من الرحم.

وتلعب قناة فالوب دورًا مهمًا في الحمل لأنها المكان الذي يتم فيه تخصيب معظم البويضات، في حالة تلف أي جزء من قناة فالوب، مثل الخطأ أثناء إجراء الجراحة أو عن طريق التعرض للعدوى، يمكن أن يتم حظره بواسطة النسيج الندبي، ويمكن أن يتم انسداد قناتي فالوب لمجموعة من الأسباب، من بينها:

  • تاريخ من عدوى الحوض.
  • الإصابة بمرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، مثل السيلان أو الكلاميديا.
  • الانتباذ البطاني الرحمي، وهي حالة تؤدي إلى نمو بطانة الرحم خارج الرحم.

أسباب انسداد قناة فالوب

أعراض انسداد قناة فالوب

قد يتسبب انسداد قناة فالوب في إصابة بعض النساء بأعراض مثل ألم في الحوض أو البطن قد يحدث هذا الألم بانتظام ، مثل قرب موعد الدورة الشهرية، أو يكون ثابتًا في بعض الأحيان، ويمكن أن يتسبب انسداد قناة فالوب في تعلق البويضة المخصبة، وهو ما يُعرف هذا بالحمل خارج الرحم.

وقد لا يسبب الحمل خارج الرحم أعراضًا دائمًا وعادة ما يتم اكتشافه أثناء الفحص، ومع ذلك، قد تعاني بعض النساء من علامات الحمل، مثل آلام في المعدة على جانب واحد من الجسم، أو نزيف مهبلي وهنا يجب على أي امرأة تشك في حدوث حمل خارج الرحم أن تسعى للحصول على رعاية طبية فورية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق