العناية بالشعر

أفضل وصفات للشعر الدهني في الصيف

هناك عدة أنواع من الشعر مثل البشرة، ويختلف نوعه على حسب كمية أفراز الدهون به، ففي حال الإفراط في استخدام منتجات الشعر يزداد افراز الدهون، وهو ما قد ينتج عنه عدة مشاكل مثل تكون القشرة والتي تتسبب في تساقط الشعر، لهذا في “بنات one” نستعرض أفضل وصفات للشعر الدهني في الصيف.

أفضل وصفات للشعر الدهني في الصيف

من لبوصفات الطبيعية الفعالة والتي تُقلل من إفراز الدهون بالشعر مع الحفاظ على ترطيبه ما يلي:

وصفة عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الزيت الذي ينتجه الشعر الدهني، كما يعالج قشرة الرأس، ويمكن استخدامه من خلال عصر 2 ليمونه وخلطها مع كوب من الماء، ثم وضع هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس، وترك الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

وصفة الشاي

يمكن استخدام الشاي الأخضر أو ​​أوراق الشاي الأسود لغسل الشعر الدهني، حيث يساعد على علاج الشعر الباهت والدهني، ويجعله قوى ولامع، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع كيس أو كيسين من الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود العادي في الماء الساخن، ثم يترك المزيج يبرد قليلاً عن طريق تخفيفه بكوب من الماء البارد، ثم شطف الشعر وفروة الرأس بالخليط وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالماء.

أفضل وصفات للشعر الدهني في الصيف

وصفة خل التفاح

يساعد خل التفاح في تقليل إفراز الشعر الدهني للزيت، من خلال وضع كوب من خل التفاح في لتر من الماء على الشعر وترك لعدة دقائق ثم شطف الشعر بالماء، ولا ينصح باستخدام مجفف شعر حتى لا يصبح الشعر جافاً.

وصفة صودا الخبز

يمكن استخدام صودا الخبز على فروة الرأس لإزالة الزيت الزائد بالشعر الدهني من خلال إضافة 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، مع إضافة بعض الماء، للحصول على عجينة، ووضعها على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق