العناية بالشعر

فوائد ثمرة الأفوكادو للشعر

الحصول على شعر صحي كثيف ولامع أمر يحتاج إلى العناية المستمرة بالشعر، واستخدام المنتجات المناسبة لنوع الشعر، ومن ضمن الخطوات التي تساعد على العناية بالشعر استخدام الخلطات الطبيعية ومنها الأفوكادو، والتي تلعب دور هام في تنعيم وترطيب الشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد ثمرة الأفوكادو للشعر وكيفية استخدامها.

فوائد ثمرة الأفوكادو للشعر

تحتوي ثمرة الأفوكادو على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك والمواد المضادة للأكسدة وهو ما يساعد في العناية بالشعر، وتتمثل فوائده للشعر فيما يلي:

  • يعمل زيت الأفوكادو بمثابة كريم مرطّب للشعر ويمنح خصلاتكِ حيوية ولمعان بفضل غناه بالدهون غير المشبّعة والمغذية.
  • يساعد في تخفيف الحكّة، ويحدّ من ظهور القشرة على فروة الرأس.
  • من فوائد زيت الأفوكادو للشعر أنه يحميه من التكسر والتلف الناتج عن أشعة الشمس والتلوث، ويعمل على فك خصلات الشعر بسلاسة.

طريقة استخدام الأفوكادو للشعر

من الوصفات الطبيعية التي تدخل في تركيبها الأفوكادو:

ماسك الافوكادو مع عصير الليمون

اهرسي نصف حبّة من الأفوكادو مع ملعقتين صغيرتين من عصير الحامض، ثمّ ضعي المزيج على شعركِ وغطّيه بورقة رفيعة من البلاستيك، ثمّ بمنشفة، واتركيه لفترة تتراوح بين 30 دقيقة وساعة واحدة، قبل أن تغسلي شعركِ.

ماسك الأفوكادو مع لبن الزبادي

امزجي حبّة من الأفوكادو المهروس مع علبة من اللبن الزبادي في الخلاط الكهربائي، ثمّ دلّكي شعركِ بالمزيج واحصلي على شعر ناعم.

فوائد ثمرة الأفوكادو للشعر

ماسك الأفوكادو مع العسل وزيت الزيتون

اهرسي حبة افوكادو في وعاء، أضيفي إليها معلقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك، وغلفيه بقبعة من النايلون، ثم اغسلي شعرك بعد مرور ساعة من الوقت. هذه الخلطة ستمنحك خصلات ناعمة، لامعة وجذّابة.

ماسك الأفوكادو مع الموز وزيت الزيتون

امزجي ثمرة واحدة من الموز بعد هرسها مع ثمرة واحدة من الأفوكادو وملعقتين من زيت الزيتون، واخلطيهم جيداً وطبّقي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق