العناية بالبشرة

كيفية صنع غسول طبيعي للوجه

غسل الوجه هو جزء أساسي من الروتين اليومي للعناية بالبشرة، ولهذا لابد من التنظيف العميق للبشرة، وليس غسلها بالماء والصابون، حتى يمكن التخلص من الزيوت المتراكمة والبكتيريا، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية صنع غسول طبيعي للوجه.

كيفية صنع غسول طبيعي للوجه

هناك العديد من الماركات من أنواع الغسول للوجه، ولكن البعض منها يحتوي على مواد كيميائية ضارة على البشرة، ومن أنواع الغسول الطبيعي التي يمكنك تحضيرها في المنزل:

غسول الألوفيرا

امزجي ربع كوب من هلام الألوفيرا (هلام الصبار) مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من مستخلق عرق الحلاوة لتنظيف وجهك.

كيفية صنع غسول طبيعي للوجه

غسول الشوفان

استخدمي دقيق الشوفان كغسول للوجه ولاستخدامه، اطحني ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقتين صغيرتين من البابونج بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من طين البنتونيت، واخلطيهم مع القليل من الماء الدافئ.

غسول العسل والليمون

هذا الغسول خيار ممتاز للبشرة الدهنية ويساعد في الحفاظ على توازن الزيوت في الجلد، ولاستخدامه اخلطي كميات متساوية من العسل وعصير الليمون وامزجيهما معًا ودلكي بهما البشرة ثم اغسليها.

غسول زيت جوز الهند والعسل

اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل في إناء وأضيفي لهما ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وأضيفي لهما قطرتين من زيت اللافندر وامزجي الخليط معًا ليكون غسول وجه فعال.

غسول الفحم

امزجي كوب من زيت جوز الهند العضوي مع 6 كبسولات فحم منشط وملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، وأضيفي 5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت الروزماري، هذا الخليط يزيل كل الأوساخ والسموم من وجهك.

غسول الطماطم

الطماطم مشهورة بخصائصها المطهرة والمبيضة، ولاستخدامها كغسول للوجه امزجي ملعقة صغيرة من لب الطماطم وملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون وهو ما يمنحك نضارة فورية للوجه.

غسول الزبادي والفراولة

اخلطي حبتي فراولة مقطعتين مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي واستخدميهما كغسول ينعش ويطهر الوجه.

غسول خل التفاح

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب اخلطي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع الماء الدافئ وقطرة من الصابون القشتالى لصنع غسول للوجه فعال في مقاومة حب الشباب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق