الريجيم والتخسيس

5 أشياء تساعدك على خسارة الوزن

إنقاص الوزن هو رغبة الكثير من السيدات، فالحصول على قوام رشيق، ولتحقيق ذلك هناك عدد من العوامل يجب اتباعها، مثل تقليل كمية الطعام، وممارسة الرياضة وغيرهم، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض 5 أشياء تساعدك على خسارة الوزن.

5 أشياء تساعدك على خسارة الوزن

من العوامل التي تساعد على فقدان الوزن ما يلي:

الماء

زيادة كمية المياه التي تشربها يوميًا من شأنه أن يساعد في إنقاص الوزن، وحسب الدراسات الطبية فإن الذين شربوا حوالي كوبين من الماء قبل 30 دقيقة من تناول الفطور والغداء والعشاء انخفض وزنهم وشهدوا انخفاضًا في درجة مؤشر كتلة الجسم (BMI).

وجبة الفطور مليئة بالبروتين

الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض أو الزبادي أو زبدة الفستق ستجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها ستساعد في “استقرار نسبة السكر في الدم”.

وقد كشفت تجارب سريرية عديدة أن زيادة تناول البروتين يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن وتحسين التكوين العام للجسم عن طريق خفض كتلة الدهون.

تناول الفاكهة

يعتبر تناول الفواكه من أفضل الإضافات إلى الروتين الصباحي، إلى جانب ذلك فهي مليئة بمضادات الأكسدة والألياف، وقد أظهرت دراسة أن زيادة كمية الألياف التي تستهلكها يوميًا حتى 30 غراما يمكن أن تخفض ضغط الدم وتساعدك على التخلص من الوزن.

تناول الحبوب الكاملة

ليست جميع الكربوهيدرات سيئة، فإن الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان أو خبز الحبوب الكاملة تحتوي على الألياف والمواد المغذية وتساعد على الشعور بالشبع.

قياس الوزن

من الخطوات الهامة صباحًا أن تقف على الميزان لقياس الوزن، إذ يمكن أن يساعد ذلك على تطوير العادات الغذائية وتحسين ضبط النفس والتشجيع على الالتزام بخطة الأكل الصحي لبقية اليوم أو الأسبوع.

5 أشياء تساعدك على خسارة الوزن
5 أشياء تساعدك على خسارة الوزن

المشي

إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن وبدء اليوم بنشاط وإيجابية، توجه للخارج في نزهة سريعة سيراً على الأقدام، الأمر الذي من شأنه أن ينعش العقل والجسد معاً، إذ إن المشي واستنشاق الهواء المنعش والتعرض لأشعة الشمس يساعد في حرق السعرات الحرارية والحفاظ على صحة العظام وتحسين المزاج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق