الديكور المنزلي

كيفية تنظيف مرتبة السرير من البقع

يحتاج تنظيف المنزل إلى الوقت والمجهود، ولكن عند تجزئته إلى أجزاء ويتم تنظيف كل جزء على حدى لن يحتاج الأمر إلى الكثير من الوقت، ومن الأماكن التي تتعرض للاتساخ وتحتاج إلى التنظيف كل فترة المراتب، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية تنظيف مرتبة السرير من البقع مع تعقيمها.

كيفية تنظيف مرتبة السرير من البقع

للتخلّص من البقع التي تلطّخ مرتبة السرير، اتبعي الخطوات التالية:

  •  انزعي الملاءات وأكياس الوسائد والأغطية، واغسليهم في الغسّالة، مع ضبط الأخيرة على دورة الماء الساخن، من أجل التخلص من الجراثيم والغبار والأتربة.
  • مرري المكنسة الكهربائية، على السطح، لغرض نزع الغبار عنه، كما عن الجوانب.
  • يمكن التخلّص من البقع (بقع الدم والتعرّق والقيء والبول) التي تلطّخ مرتبة السرير، عن طريق ترطيب منشفة بمحلول التنظيف المؤلّف من الماء وسائل الجلي (أو من كميتين متساويتين من الماء البارد وبيروكسيد الهيدروجين)، والدعك، بعيدًا من سكب المنظف على المرتبة مباشرة. ثمّ، تمسح مرتبة السرير، بوساطة منشفة نظيفة، مبلّلة بالماء، فتجفف.
  • إذا كان وضع مرتبة السرير في مكان مشمس غير متاح لغرض التجفيف والتعقيم، ثمة طريقة بديلة تقضي بنثر مسحوق صودا الخبز على كامل سطح المرتبة، مع إيداع المسحوق لبضع ساعات، حيث يعمل الأخير على امتصاص أي رطوبة أو رائحة. علمًا أنه كلّما ترك مسحوق صودا الخبز على المرتبة لفترة أطول كان ذلك أفضل، مع الاستعانة بالمكنسة الكهربائيّة، لينزع مسحوق صودا الخبز، من دون إيداع أي بقايا على مرتبة السرير، وتقلب المرتبة، فتكرّر الخطوات.

كيفية تنظيف مرتبة السرير من البقع

نصائح للعناية بمرتبة السرير

  1. من الهامّ قلب مرتبة السرير، كلّ شهر.
  2. فتح النافذة في الغرفة كلّ يوم، وذلك للسماح بدخول أشعة الشمس المساحة، مما يُساعد في قتل العفن والبكتيريا التي تتخذ من مرتبة السرير مكانًا لها.
  3. يتم تنظيف المرتبة بعمق، بصورة دوريّة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق